منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




130 مليون دولار حجم صادرات مصنع “LG مصر” العام الماضى


مسئول: الشركة توسعت فى تصدير منتجاتها لـ«الإمارات» و«تونس» و«الجزائر»
ندرس حلولاً جديدة لتشغيل خطوط إنتاج الغسالات والتكييفات العام الجارى
بلغ حجم صادرات مصنع شركة LG مصر بالعاشرمن رمضان خلال العام الماضى 130 مليون دولار وفقا لمسئول بالشركة، وتدرس حلول جديدة لتشغيل خطوط إنتاج «الغسالات» و«التكييفات» خلال العام الجارى، بعد قرار تعويم سعر صرف الجنيه.
قال مسئول بالشركة، إن حجم صادرات مصنع LG مصر بالعاشرمن رمضان تقدر بـ130 مليون دولار خلال 2016.
وأوضح أن الشركة كانت تصدر سنويا بقيمة 150 مليون دولار مع بداية تشغيل مصنعها، مرجعا السبب فى تراجع حجم الصادرات إلى تذبذب سعر صرف الدولار.
وأشار إلى أن الشركة توسعت خلال العام الماضى فى التصدير لأسواق جديدة مثل الإمارات وتونس والجزائر، بجانب الدول المنضمة لاتفاقية «الكومسيا»، بهدف زيادة المبيعات وجذب الدولار، مشيرا إلى السوق الخارجى يستحوذ فى الوقت الراهن على 60% من إجمالى مبيعات المصنع.
ووصل حجم استثمارات الشركة إلى 250 مليون دولار موزعة بين مصنعها الجديد بالعاشر من رمضان الذى يقع على مساحة 207 آلاف متر مربع، وشراء خطوط تصنيع التليفزيونات والغسالات والتكييفات، ويعمل بالمصنع حالياً أكثر من 1300 موظف.
وأضاف أن الشركة تدرس كيفية تشغيل خطوط إنتاج الغسالات والتكييفات بعد قرار البنك المركزى بتعويم سعر صرف الجنيه وإتاحة بدائل جديدة، رافضا الافصاح عنها فى الوقت الحالى، موضحا أن الشركة تعمل على طرح المنتجات بأسعار تتناسب مع القوة الشرائية للمستهلك المحلى، خاصة مع ارتفاع أسعار التكييفات فى السوق خلال الصيف الحالى.
وأوضح أن جميع خطوط الإنتاج جاهزة للتشغيل، وتنتظر الشركة وصول المكونات والخامات اللازمة للتشغيل من الشركة الأم بكوريا الجنوبية.
وتعتمد «LG» على 3 شركات محلية مغذية بالقرب من مصنعها بالعاشر من رمضان، تمدها بجميع المكونات والأجزاء الصناعية والإلكترونية التى تحتاجها، الأول مخصص لصناعة البلاستيك، والثانى للأجزاء المعدنية، والثالث للصناعات الإلكترونية، كما تتعامل مع أكثر من 14 مصنعاً لتنفيذ عمليات إنتاج الأجهزة الإلكترونية بالسوق المحلى، والسيولة الدولارية، التى تقترضها «LG» من البنوك تستفيد بها الشركات التى تمدها بالمكونات والأجزاء الصناعية والإلكترونية.
وشاركت الشركة فى معرض كايرو أى سى تى الماضى وعرضت مجموعة من التليفزيونات والثلاجات بمقاسات مختلفة كبيرة جذبت العديد من الزائرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تعويم الجنيه

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/953156