منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيكمى” تدرس إنشاء مصنع لإنتاج مستحضرات التجميل بتكلفة 10 مليون جنيه


تدرس «شركة الدولية للصناعات الطبية- إيكمى»، إنشاء مصنع لإنتاج مستحضرات التجميل على الأرض المملوكة للشركة بأبورواش والبالغة مساحتها 700 متر.

قال هشام صابر، رئيس مجلس إدارة «إيكمى»، إن التكلفة الاستثمارية المقدرة للمصنع المزمع إنشاؤه ارتفعت بنسبة 230% عن المخطط لها، حيث كان من المقدر أن تبلغ تكلفة إنشاء المصنع 3 ملايين جنيه، ولكن بعد تحرير سعر الصرف بلغت التكلفة المقدرة 10 ملايين جنيه، مشيراً إلى أن كل المستلزمات والأصول الإنتاجية اللازمة للمصنع مستوردة، وأن الشركة فى الوقت الحالى تحاول أن تضاعف الأموال اللازمة للموازنة الاستثمارية لعام 2017 لتنفيذ المشروع.

وأفاد بأنه جارٍ دراسة المشروع الآن، ومن الصعب تحديد بداية التشغيل الفعلى للمصنع وطاقته الإنتاجية فى ظل حالة عدم اليقين، ولحين التأكد من سعر محدد للدولار يتم الاستناد إليه بالدراسة.

وعلى صعيد آخر، قال «صابر»، إنه تحتم على «إيكمى» تغيير سياستها البيعية، واتباع سياسة البيع النقدى «cash to cash»، وذلك لما يواجهه رأس المال العامل (السيولة اللازمة للعملية الإنتاجية) من ضغوط نتيجة ارتفاع التكاليف الإنتاجية، ووصول سعر طن البلاستيك 33 ألف جنيه، محذراً من خطورة ذلك على إحداث تباطؤ بالقطاع؛ نتيجة عدم القدرة على توفير السيولة اللازمة لمجابهة العملية الإنتاجية.

وبلغت السيولة المتاحة للشركة 1.47 مليون جنيه، بنهاية الربع الثالث من العام المنقضى 2016، وسيظهر التأثير الفعلى على رأس المال العامل للشركة بنتائج أعمال الربع الأخير من العام الماضى قرار تحرير سعر الصرف.

وجدير بالذكر، أن الشركة قامت باستيراد خط إنتاج جديد متخصص فى السنون الخاصة بالإبر الطبية العام المنقضى 2016، على أن يدخل خط إنتاج السنون إلى المنظومة الإنتاجية العام الحالى 2017، بطاقة إنتاجية 150 مليون سن سنوياً، ما يسهم فى تعزيز الأداء المالى للشركة، وذلك بعد اتخاذ إجراءات الاستحواذ على شركتى «ألفا ميديكا» و«نيو ألفا» بعد شراء نسبة 45% من أسهم «ألفا ميديكا» بواقع 2.7 مليون سهم، وشراء نسبة 5% من أسهم «نيو ألفا» بواقع 280 ألف سهم، للمساهمة فى تكامل العملية الإنتاجية للشركة.

وتخطط الشركة للوصول بالطاقة الإنتاجية للمصنعين إلى 100% خلال العام الحالى، بعد أن رفعتها من 25%، إلى 50%، حتى تتمكن من المشاركة فى مستهدفات تحسين الطاقة الإنتاجية للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/953737