منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«السياحة» ترسل ملف «الحج» و«العمرة» إلى البرلمان خلال أيام


قال مصدر من لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إن اللجنة طالبت وزارة السياحة بجميع أوراق الحج والعمرة، للعمل على حل جميع المشاكل الموجودة فى هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.
أوضح فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» أن هذا الملف من أكبر الملفات الشائكة فى القطاع فى الفترة الحالية وتعمل اللجنة على التدخل فيه لحله فى أسرع وقت.
أضاف أن السياحة المصرية فى طريقها للتعافى والرجوع لسابق عهدها خلال الفترة المقبلة، موضحة أن عودة السياحة تحتاج لعدة أشهر وعدة إجراءات، مشددا على أن اللجنة تركز جهدها للانتهاء من مشروع قانون السياحة الموحد.
قال إن مصر تحتاج لزيادة الوعى عن كيفية التعامل مع السائح، لافتا إلى أن اللجنة عقدت لقاء مع وزير التعليم حول دخول مادة جديدة للتلاميذ عن التعامل مع السياح، كما أنها عقدت لقاء مع وزير التعليم العالى لتدريب الطلاب على كيفية التعامل مع السائح بحيث يكونون سفراء لمصر بالخارج.
تابع أن اللجنة تسعى لربط الجيلين الثانى والثالث للمصريين بالخارج ببلدهم الأم مصر، كما أنه بدأ تفعيل مشروع مسار العائلة المقدسة ودعوة أقباط المهجر لزيارته.
قال إن المستثمرين المصريين عانوا طوال الفترة الماضية بسبب تراجع الحركة السياحية، كما أن البنية التحتية غير جاهزة لاستقبال السياحة ولو بنسبة 30% فى الوقت الجاري.
كما طالب بضرورة وقف إنشاء الغرف السياحية لأن الطاقة الفندقية تصل إلى 240 ألف غرفة، ومثلها تحت الإنشاء، مطالبة بضرورة العمل على المشروعات الترفيهية.
ولفت إلى أن اللجنة تتواصل مع وزارة الطيران المدنى لمعرفة جميع الاشتراطات فى تأمين المطارات، وتقابلت اللجنة مع وزير الطيران وشرح خطة عمل الوزارة وجدول العمل عليها، موضحا أن الوزارة نسلمت طائرة جديدة وستتم إضافة 8 طائرات جديدة للأسطول.
وفيما يخص السلع السياحية قال إن جملة «صنع فى الصين» تعد إساءة لمصر، لافتة إلى أن اللجنة اجتمعت مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعمل على زيادة الإنتاج المحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954003