منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات “هيلتون” و”موفنبيك” و”التنمية الصناعية” و”أكتوبر للتنمية” تتقدم بطلبات لإنهاء منازعات ضريبية


«المالية» تجهز لعقد أولى جلسات اللجنة العليا لإنهاء النزاع مع 20 حالة

تقدمت مجموعة فنادق هيلتون وموفنبيك وبنك التنمية الصناعية وشركة أكتوبر للتنمية العقارية بطلبات لمصلحة الضرائب لحل النزاع مع المصلحة عبر سداد مبالغ مالية تحت حساب التسوية.
وقالت مصادر حكومية إن وزارة المالية تجهز لعقد أولى جلسات اللجنة العليا لإنهاء المنازعات الضريبية برئاسة عمرو المنير نائب وزير المالية لحسم أمر إنهاء 20 حالة نزاع ضريبى بعد انتهاء لجان فحص المنازعات من نظرها وابداء الرأى النهائى بشأنها للتصالح.
وأضافت المصادر أن مبالغ النزاعات مع هذه الشركات تتراوح قيمتها بين 90 إلى ما يزيد على 100 مليون جنيه.
وذكرت أن إجمالى عدد طلبات التصالح المقدمة إلى لجان إنهاء المنازعات فى قانون ضرائب الدخل والمبيعات سجلت 1600 حالة منها 430 حالة ضرائب مبيعات فقط.
وصدر قانون إنهاء المنازعات الضريبية فى سبتمبر الماضى، ويجيز إنهاء المنازعات الضريبية القائمة أو التى تنشأ أمام جميع المحاكم على اختلاف درجاتها ولجان الطعن الضريبى ولجان التوفيق ولجان التظلمات، بين مصلحة الضرائب.
وأوضحت المصادر أن القانون بشكله الجديد ينص على التصالح فى المنازعات المنظورة أمام لجان الطعن واللجان الداخلية ولجان التوفيق والتظلمات والمحاكم بعكس القوانين السابقة، التى كانت مقتصرة على المحاكم فقط.
واشارت المصادر إلى إعداد خطة لتنشيط عمليات التصالح عبر حصر 20 ألف حالة نزاع ضريبى من أكبر المنازعات والتى تتجاوز مبالغها مليارات الجنيهات من أصل 160 ألف نزاع ضريبى قائم.
واضاف انه سيتم إجراء زيارات ميدانية لهذه الشركات للتوعية بقانون التصالح الضريبى الجديد وميزاته، علاوة على إرسال مخاطبات لباقى الشركات الأخرى من خلال شعبة القضايا بمصلحة الضرائب للتعريف بالقانون وحثهم على تقديم طلبات لإنهاء المنازعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954128