منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعاون الدولى” تكلف “التنفيذية لإزالة الألغام” بحصر المحافظات التى بها مخلفات حروب


كلفت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام بالوزارة، بحصر المحافظات التى يوجد بها ألغام، خاصة شمال وجنوب سيناء ومحافظات القناة والبحر الأحمر والوادى الجديد.
وقال بيان صادر عن الوزارة، إن حصر المحافظات يأتى فى ظل خطة الوزارة لتطهيرها من مخلفات الحروب خلال الفترة المقبلة.
وأضاف البيان، أن «نصر» عقدت اجتماعاً للجنة القومية للإشراف على إزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى، بحضور ممثلين عن وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والسياحة والتجارة والصناعة والإسكان والزراعة والنقل والبترول والصحة والتخطيط.
وقالت وزيرة التعاون الدولي، إنه من الأهمية انعقاد اللجنة القومية فى هذه الفترة الحالية؛ من أجل دعم العمل المضاد للألغام والتنمية المستدامة فى الساحل الشمالى الغربى وشبه جزيرة سيناء وساحل البحر الأحمر.
وأكدت «نصر»، على أن تجتمع اللجنة مرة كل ثلاثة أشهر، من أجل المزيد من الجهد المبذول فيما يخص التطهير من الألغام ودعم التنمية المستدامة، وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ووفقاً للبيان أبدت وزيرة التعاون حرصها على لقاء المحافظين خلال الفترة المقبلة، للاطلاع على الاحتياجات الخاصة بهم لتطهير الأراضى من الألغام فى محافظاتهم، بالإضافة إلى خلق شراكة معهم من أجل الإسراع فى تنفيذ تلك الخطة بناءً على تكليفات رئيس الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954145