منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأنفاق” تنتظر وصول نتائج عينات جديدة من فرنسا قبل تحويل مترو “النزهة” السطحى


تنتظر الهيئة القومية للأنفاق وصول نتائج عينات التربة الأخيرة من فرنسا لاستكمال تنفيذ مترو المطار وتحديد شكل المسار النهائى.
وقال مصدر مسئول بالهيئة، إنه لن تستكمل أعمال محطة مترو النزهة إلا عقب وصول العينات الأخيرة للتربة من فرنسا للاستقرار على شكلها الأخير سواء سطحياً أو نفقياً، موضحاً أن وزارة البترول ستدفع فرق التكلفة.
أشار إلى أن استشارى المشروع سيقوم بتغيير التصميمات ليواكب المسار الجديد فى حالة تنفيذ المترو سطحياً، مستطرداً أن عينات التربة التى تم تحليلها ثبت تشبُّعها بالمواد البترولية، وهذه المواد البترولية تؤثر على سلامة الحوائط الخرسانية خلال الحفر.
وكانت شركة فينسى الفرنسية المنفِّذة للمشروع قد طالبت بتحويل المحطة من نفقية إلى علوية بعد ظهور تسرب بترولى فى التربة أثناء القيام بأعمال الحفر.
يُذكر أن الحفّار العملاق «إيمحوتب» الذى يحفر هذا الجزء النفقى بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، وصل حتى الآن إلى محطة الألف مسكن قادماً من هارون ماراً بمحطة هليوبوليس، وسوف يواصل الحفر حتى محطة نادى الشمس، ثم يتوقف حيث يتم تحويل المترو بعد ذلك إلى سطحى بدلاً من نفقى بسبب تشبّع التربة بالمواد البترولية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/01/04/954223