منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تجارية القاهرة” تناقش مع “الجمارك” تثبيت سعر الدولار الجمركى الثلاثاء المقبل


تعقد غرفة القاهرة التجارية اجتماعاً موسعاً مع ممثلى مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمناقشة ارتفاع سعر الدولار الجمركى بعد تعويم سعر الصرف وأزمة تسجيل المصانع المستوردة الثلاثاء المقبل.
قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن الشعبة ستطالب مصلحة الجمارك، بتثبيت سعر الدولار الجمركى كل 3 أشهر على الأقل، لخلق العدالة فى المنافسة بين التجار والمستوردين.
كان سعر الدولار الجمركى قد ارتفع لأكثر من الضعف عقب قرار البنك المركزى بداية نوفمبر الماضى تحرير سعر الصرف، ما أدى إلى ارتفاعه من 8.88 جنيه إلى 18.43 جنيه.
أضاف «هلال»، أن التأخر فى تسجيل المصانع ساعد على ارتفاع الأسعار على مدار الأشهر الماضية لنقص المعروض وزيادة الطلب.
قال جمال عبدالمعطي، رئيس شعبة الدراجات النارية بغرفة القاهرة التجارية، إن المستوردين فى القطاعات المختلفة يعانون من تباطؤ الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فى تسجيل المصانع الموردة رغم الالتزام بجميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل، ما أثر سلباً على المعروض من السلع المختلفة.
كانت وزارة التجارة والصناعة أصدرت قراراً، مطلع العام الماضى، بحظر الاستيراد إلا بعد تسجيل المصانع الموردة فى سجل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
ونص القرار على أن تقدم الجهة الموردة أو من ينوب عنها، صورة من الترخيص الصادر للمصنع وشهادة بالكيان القانونى له، والأصناف التى ينتجها، والعلامات التجارية بموجب ترخيص الجهة المالكة لها.

 

 

كتب: أحمد صبرى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954257