منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصنعا “أرمنت” و”قنا” للسكر يستقبلان 16 ألف طن قصب فى اليوم الأول من التشغيل


استقبل مصنعا أرمنت وقنا 16 ألف طن قصب فى أول يوم تشغيل عقب استئناف المزراعين لتوريد المحصول بعد قرار مجلس الوزارء برفع سعر التوريد من 500 جنيه إلى 620 جنيها للطن.
قال محمود سامى، رئيس مجلس إدارة مصنع سكر أرمنت لـ«البورصة»: إنه تم تحميل ما يقرب من 634 جرارا لتوريد القصب إلى المصنع بعد إعلان الأسعار أمس بالمصنع اى ما يعادل 6 آلاف طن، وتستهدف شركة سكر أرمنت إنتاج ما يقرب من 1.3 مليون طن قصب خلال الموسم الحالى.
قال اللواء مختار فكار، نقيب مزارعى القصب بقنا، إنه تم توريد 660 جرار بمعدل 10 آلاف طن الى مصانع السكر بالمحافظة عقب تسعير طن القصب إلى 620 جنيها.
أضاف فكار ان مزارعى القصب بالمحافظة يوردون إلى 3 مصانع، هى نجع حمادى ودشنا وقوص فضلاً عن توريد ما يقرب من 80% من محصول القصب بالمحافظة إلى مصنع جرجا بسوهاج.
وأوضح أن الغالبية من مزارعى القصب بالمحافظة استجابوا للأسعار الجديدة، ويوجد عدد قليل ما زالت المفاوضات تجرى معهم لبدء عملية التوريد.
وتستحوذ محافظة قنا على 40% من محصول القصب على مستوى الجمهورية بمعدل 4 ملايين طن.
وأضاف أن مصانع السكر بالمحافظة ستبدأ الإنتاج خلال يومين عقب وجود مخزون كافٍ للتشغيل بحد أدنى 10 آلاف طن.
أشار مصدر بشركة السكر والصناعات التكاملية إلى أن 6 مصانع بدأت فى العمل من اليوم، وتضم «كوم إمبو وأرمنت وأبوقرقاص وقوص ونجع حمادى وأدفو»، بينما سيبدأ العمل فى مصنعى «دشنا وجرجا» بنهاية الشهر الحالى ويستمر العمل فى المصانع لمدة تتراوح بين 150 و160 يوما والكميات التى يتم توريدها يوميا تتراوح بين 8 آلاف وحتى 14 ألف طن يوميا للمصانع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954292