“التعاون الدولى”: وفرنا 2.7 مليار دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة


قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن إجمالى التمويلات التى وفرتها الوزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تبلغ 2.7 مليار دولار.
وأضافت فى كلمتها أمام لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، والتى القاها نيابة عنها مساعدها شهاب مرزبان، إنه من الضرورى العمل على توفير فرص العمل للشباب، ودعمه لعمل مشروع صغير خاص به.
ووفقاً لبيان صادر من وزارة التعاون الدولى، ناقشت اللجنة برئاسة النائب محمد على يوسف، اتفاق بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية «أوفيد» بشأن توفير تمويل بقيمة 40 مليون دولار لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية، بحضور نيفين جامع، أمين عام الصندوق.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولى أن أبرز التحديات التى تواجه المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، تتركز فى توجيه التمويلات إلى المدن الكبيرة بدلاً من المحافظات أكثر احتياجا.
وأضافت أن التعاون الدولى تعمل على دعم أكثر لإقامة تلك المشروعات فى المناطق الأكثر احتياجا، وزيادة الرقابة على متابعة معدل تنفيذ المشروعات والتأكد من وصول كل التمويلات المخصصة إلى المستفيدين منها.
وأشارت نصر إلى أن رؤية الوزارة المستقبلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتمثل فى زيادة عدد المشروعات الجديدة، ومعاونة المشاريع الابتكارية على النمو، ورفع معدلات الإنتاجية، فضلاً عن بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وتعبئة الموارد المالية، إضافة إلى العمل على تطوير مهارات القائمين بهذه المشروعات عبر التدريب وتنمية المهارات ودعم برامج التعليم الفنى، وإتاحة التمويل.
وذكرت أن قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة يمثل 80% من الناتج المحلى الإجمالى، و75% من نسبة التشغيل فى القطاع الخاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954296