منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صندوق تمويل المصانع المتعثرة يبدأ عمله مارس المقبل


يبدأ صندوق تمويل المصانع المتعثرة عمله خلال مارس المقبل، لحل مشكلات المصانع المتعثرة تدريجيا.
قال هانى توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة يونيون كابيتال، التى تتولى مع شركة «بى بى بارتنرز» إدارة صندوق المصانع المتعثرة، التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن الصندوق يبدأ تفعيله وممارسة أنشطته التمويلية نهاية الربع الأول من العام الحالى.
وأضاف لـ«البورصة»: الإعلان عن بدء عمل الصندوق، وتفعيل أنشطته لن يكون قبل شهر مارس المقبل.
وأوضح أن المعايير التى يستند إليها الصندوق لتحديد المصانع الأولى بالتمويل لم يتم وضعها حتى الآن قائلاً: يصعب تحديدها الآن، فالشركة ما زالت تحت التأسيس.
اتفقت وزارة الصناعة مع مركز تحديث الصناعة ووزارة التخطيط ممثلة فى بنك الاستثمار القومى، وشركة آيادى على المساهمة فى تمويل رأس المال المبدئى للصندوق بحصص متساوية بين الأطراف.
ويبلغ عدد المصانع المتعثرة، حسب حصر هيئة الرقابة الإدارية، نحو 1600 مصنع، ترتفع لـ900 مصنع فى حصر مركز تحديث الصناعة، منها 170 مصنعاً فقط قابلة للخروج من التعثر.
بينما أكد طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، فى تصريحات صحفية سابقة أن الأولوية ستكون لقائمة المصانع التى تم حصرها من خلال مركز تحديث الصناعة فى آخر عامين، وتمت دراستها وتحديد الإجراءات المطلوبة لتعويمها وإعادة تشغيلها، دون تحديد الأولوية من حيث أسباب التعثر.
وأضاف قابيل أن كل آليات التمويل للخروج من التعثر ستكون متاحة فى الصندوق سواء من خلال تقديم قروض بفوائد ميسرة، أو الدخول كشريك، ويتم تحديد الأسلوب الأمثل وفقًا للدراسات المالية لكل منشأة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/04/954343