منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القلعة” تصنف استثماراتها في “ريفت فالي” ضمن العمليات غير المستمرة


كشفت شركة “القلعة للاستشارات الماليه” عن تصنيفها لإستثماراتها في شركة “ريفت فالي” العاملة في في مجال السكك الحديدية بكينيا وأوغندا ضمن العمليات غير المستمرة علي قوائمها المالية المعلنة للكافة.

وأضافت بأنها دائماً ما تلتقي أو تتفاوض مع أطراف مهتمة بشراء الحصة المالكة لها في ريفت فالي، ولكن دون إنتهاء المفاوضات بإتمام عملية البيع.

جاء رد القلعة، بعد نشر جريدة البورصة ما يفيد من إجراء القلعة مفاوضات لبيع حصتها فى «ريفت فالى» عبر شركتها التابعة «KU Railways» والمالكة لنحو 85% من «ريفت فالى».

وتملك القلعة حصصاً غير مباشرة ومباشرة فى «ريفت فالى» تصل إلى 100%، تتوزع ما بين 85% لشركة «KU Railways» و15% لشركة «أفريقيا ريل وايز» التابعتين للقلعة.

وقالت مصادر بارزة لـ«البورصة»، إن «القلعة» تبحث عروضاً للاستحواذ على الحصة منها تحالف شركات كينية ومستثمرون دوليون.

وأضافت أن التخارج من شركة «ريفت فالى» ضمن خطة شركة القلعة لتحسين مركزها المالى ضمن برنامج التخارجات للعام الجديد 2017.

تعد شركة «KU Railways» المساهم الرئيسى فى شركة سكك حديد «ريفت فالى» وهى صاحبة امتياز حصرى مدته 25 عامًا لإدارة الشبكة القومية للسكك الحديدية فى كينيا وأوغندا التى تربط بين ميناء مومباسا على المحيط الهندى بكينيا والعاصمة الأوغندية كامبالا بطول 2352 كم، وذلك مروراً بالمناطق الداخلية فى كل من كينيا وأوغندا.

وتابعت: «من المبكر الحديث عن قيمة الصفقة، ونسعى لتحقيق أعلى عائد بيع لتحقيق الاستفادة المثلى للمركز المالى للشركة».
ووفقاً للقوائم المالية تبلغ قيمة أصول «KU Railways» نحو 1.74 مليار جنيه، فيما يصل حجم ديونها 2.37 مليار جنيه.

كانت شركة «KU Railways» قد قامت فى النصف الأول من 2014 بشراء حصة إضافية قدرها 34% من أسهم شركة «ريفت فالى» من شركة «ترانسنشورى» المتخصصة فى مشروعات البنية التحتية، لتصل حصة «KU Railways» بشركة ريفت فالى 85%.

وقالت شركة القلعة فى إعلان نتائج أعمالها عن الربع الثالث من 2016، إن مساهمة قطاع النقل تراجعت إلى 1% من إجمالى الإيرادات، مقابل 8% الربع الثالث من 2015، وهو ما يعكس إضافة شركة سكك حديد ريفت فالى إلى بند العمليات غير المستمرة على قوائم شركة القلعة.

كانت القلعة قد أفصحت فى قوائمها المالية للربع الثالث 2016 عن خططتها لإبرام سلسلة صفقات جديدة مع فاينانشيال هولدنج انترناشيونال أحد أبرز الشركاء المستثمرين فى مشروعات القلعة، لبيع حصتها فى المشروعات غير الرئيسية مع شراء حصص إضافية من شركة فاينانشيال هولدنج إنترناشونال فى شركات «طاقة عربية» و«نايل لوجيستكس»، وسلسلة سوبر ماركت مزارع دينا والشركة المتحدة للمسابك.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/05/954474