منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العاصمة الإدارية” تعتمد طرح الأراضى الاستثمارية.. ومطالب بتخفيض سعر المتر لأقل من 3 آلاف جنيه


شركات التطوير تطلب التوسع بالشراكة فى أراضى الاستخدام العمرانى لتجنب ارتفاع الأسعار

يناقش مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تقريرًا عن نتائج المفاوضات مع الشركات العقارية حول تسعير الطرح الأول للأراضى الاستثمارية فى العاصمة وآليات الحصول على الأراضى.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»: إن عددا كبيرا من الشركات، التى اجتمعت مع ممثلى «العاصمة الإدارية» تمسكت بتخفيض سعر المتر المربع لأقل من 3 آلاف جنيه لأراضى النشاط العمرانى المتكامل.

أضافت: «المفاوضات مع الشركات تضمنت إمكانية التوسع فى طرح الأراضى بآلية الشراكة بين المطورين وشركة العاصمة وتقليل عدد القطع المعروضة للبيع حتى تتمكن الشركات من بدء تنمية المشروعات دون دفع مبالغ مالية كبيرة عند الشراء».

أوضحت المصادر أن الشراكة ستوفر سيولة للشركات لبدء تنفيذ المشروعات على أن تحصل شركة العاصمة الإدارية على حصة مالية وعينية من المشروع.

وتابعت: «الشركة كانت تدرس التوسع فى الشراكة بالمشروعات الإدارية والتجارية ولكن المطورين طلبوا التعامل بآلية الشراكة فى مشروعات الاستثمار العمرانى المتكامل».

وتعتزم «العاصمة الإدارية» طرح 2500 فدان للشركات العقارية خلال الشهر الجارى ضمن الأسبقية الأولى بالعاصمة بعدة آليات تتضمن البيع والشراكة وحق الانتفاع واعترض المطورون فى وقت سابق على سعر المتر المربع والذى كان يصل إلى حوالى 5 آلاف جنيه.

وقال أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية فى تصريح سابق لـ«البورصة»: إن مساحة الطرح ستبلغ حوالى 2500 فدان والشركة تستهدف مشاركة مطورين يتمتعون بملاءة مالية كبيرة وتوقع أن تبلغ فترة تطوير المشروعات الاستثمارية 3 سنوات مع منح حوافز للإسراع فى عملية التنمية.

وقالت المصادر: إن مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية سيجتمع خلال أيام قليلة لمناقشة نتائج المفاوضات مع المطورين واعتماد التسعير النهائى وعدد القطع التى سيتم الإعلان عنها وآلية البيع والأنشطة الاستثمارية المستهدفة.

ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

وانتقدت شركات الاستثمار العقارى تسعير الأراضى خلال اجتماعها مع شركة العاصمة حيث تراوحت قيمة المتر ما بين 4500 و5 آلاف جنيه للمتر المربع، وبلغت 6 آلاف فى إحدى القطع المميزة بجانب ضغط مدة التنفيذ لحوالى 3 سنوات.

وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزع بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/05/954563