منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الهيئة المصرية” تعتمد 31 وحدة طب أسرة بالإسكندرية


قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن عدد وحدات طب الأسرة التى قامت إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بتهيئتها للاعتماد من الهيئة المصرية للاعتماد خلال عام 2016 بلغ 31 وحدة بنسبة نجاح 100% حصلت منها 8 وحدات على اعتماد لمدة سنة واحدة فى حين حصلت 23 وحدة على اعتماد لمدة سنتين.

اشار الى أن عدد الوحدات التى تم اعتمادها يزيد بنسبة 83% على ما تم اعتماده لأول مرة خلال سنة 2015، ليصل إجمالى عدد وحدات طب الأسرة المعتمدة حاليا إلى 103 وحدات تشكل الغالبية العظمى من الوحدات بالمحافظة.
وأضاف حجازى أنه جارى تهيئة مستشفى الحميات والكبد والجهاز الهضمى بالإسكندرية للاعتماد، حيث بلغت نسبة تطابق المستشفى مع المعايير المصرية للاعتماد 83% فى مقابل نسبة تطابق 72% خلال عام 2015 و53% خلال عام 2014.
وأعلنت الدكتورة ميراندا موريس مدير إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية فى بيان صادر عن الإدارة حول حصاد نشاطها خلال عام 2016 نجاح الإدارة فى تطبيق عدد من مشروعات تحسين الجودة بالمستشفيات والوحدات منها مشروع تحسين التسجيل الطبى، ومشروع تحسين سلامة المرضى بالمستشفيات من خلال عمل لجان لسلامة المرضى بالمستشفيات وتدريب العاملين على معايير السلامة وتطبيق مشروع ترمومتر سلامة المرضى فى خمسة مستشفيات، وكذلك بدء تطبيق مشروع الجودة اليابانى 5S-Kaizen-TQM بمستشفى العامرية العام.
وأضاف البيان أنه قد تم خلال عام 2016 تدريب أعداد كبيرة من الصيادلة على معايير الدواء، وتدريب التمريض على معايير التمريض وسلامة المرضى، وتدريب أطباء الأسنان على أدوات تحسين الجودة، وأكد البيان أن هذه المشروعات التدريبية مستمرة خلال 2017 لتشمل مجالات أخرى من مجالات الجودة وأعداد اكبر من العاملين بالصحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/05/954696