منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




هيرميس: “فورتكس” تشتري مشروعات طاقة شمسية بـ 470 مليون جنيه استرليني


«ڨورتكس» توقع اتفاقية استحواذ مع شركة TerraForm Power لشراء مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة الشمسية في المملكة المتحدة بقدرة 365 ميجاوات وبتقييم (لقيمة المنشأة) يتجاوز 470 مليون جنيه إسترليني

تسعى «ڨورتكس» من خلال الاستحواذ على أحد أكبر محافظ الطاقة الشمسية في المملكة المتحدة إلى زيادة قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة إلى 822 ميجاوات، مع تنمية القيمة الإجمالية لاستثمارات الشركة إلى نحو 1.4 مليار دولار أمريكي موزعة على محفظة متنوعة من مشروعات الطاقة المتجددة في بلدان القارة الأوروبية

أعلنت اليوم شركة «ڨورتكس» المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في العالم العربي، أنها أبرمت اتفاقية جديدة للاستحواذ الكامل على مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة الشمسية المملوكة لشركة TerraForm Power بالمملكة المتحدة.

وتقدر القيمة الإجمالية للأصول المستهدف الاستحواذ عليها (قيمة المنشأة) بنحو 470 مليون جنيه إسترليني، حيث تشمل 24 محطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 365 ميجاوات، وهي من أكبر محافظ الطاقة الشمسية على مستوى المملكة المتحدة. وتتطلع الشركة إلى إتمام الصفقة بعد استيفاء الشروط وتلبية المتطلبات الخاصة باتفاقية الشراء.

وفي هذا السياق أشاد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، بالجهود التي بذلها فريق الاستثمار المباشر على مدار العامين الماضيين لتحويل «ڨورتكس» من كيان ناشئ إلى واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في مشروعات الطاقة المتجددة على الساحة الأوروبية، حيث ستتجاوز قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة 822 ميجاوات من خلال مشروعاتها المنتشرة في المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا والبرتغال.

وأضاف عوض أن الصفقة الجديدة تعكس استراتيجية الشركة المعلنة والتي تهدف إلى تبني نموذج بنك التاجر سعيًا للاستفادة من قوة الموقف المالي للشركة ودعم أعمال القطاعات التشغيلية الرئيسية، وبالتالي تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأصول التي سيتم الاستحواذ عليها بمقتضى الاتفاقية يبلغ عمرها في المتوسط عامين، ويقدر عمرها الافتراضي بنحو 30 عامًا.

وتستفيد تلك الأصول من حوافز الاستثمار في الطاقة المتجددة التي أقرتها الحكومة البريطانية (Renewables Obligation Certificates) بالإضافة إلى اتفاقيات بيع طويلة الأجل لإجمالي الطاقة المنتجة لمدة تتجاوز 14 عامًا مع مجموعة من أكبر الشركات العاملة في قطاع الكهرباء بالمملكة المتحدة وأوروبا.

ويبلغ إجمالي الالتزامات والديون البنكية لتلك الأصول حوالي 300 مليون جنيه إسترليني، وتعتزم «ڨورتكس» إعادة تمويل تلك المديونيات بمجرد الانتهاء من إتمام الصفقة.

وسوف تثمر هذه الصفقة عن نمو القيمة الإجمالية لاستثمارات «ڨورتكس» منذ عام 2014 إلى 1.4 مليار دولار أمريكي تقريبًا، متضمنة عمليات الاستحواذ على مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة المتجددة بقدرة إجمالية 457 ميجاوات موزعة على أربع دول تابعة للاتحاد الأوروبي من شركة EDP Renováveis S.A والتي اتمتهم الشركة خلال العامين الماضيين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: هيرميس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/06/954874