منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




27.4 مليار جنيه إجمالى قروض الشركات المتوسطة بـ”الأهلى” حتى نوفمبر الماضى


بلغ إجمالى محفظة قروض الشركات المتوسطة بالبنك الأهلى 27.446 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضى.
وقال شريف رياض، مدير عام قطاع تمويل الشركات المتوسطة بالبنك، إن “الأهلى” ضخ قروضاً مباشرة للشركات المتوسطة بقيمة 17.610 مليار جنيه، فى حين بلغ إجمالى القروض غير المباشرة 9.834 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضى.
أوضح “رياض”، أن قطاع تمويل الشركات بالبنك ينقسم إلى ثلاث شرائح، هى قطاع الشركات الكبرى، وقطاع الشركات المتوسطة، وتمويلات لعملاء محافظة الإسكندرية بمختلف شرائحهم، مشيراً إلى أن قطاع الشركات المتوسطة يضم الشركات التى يتراوح حجم مبيعاتها بين 100 و500 مليون جنيه، بالإضافة إلى قطاع الغاز، والتأجير التمويلي، والشركات متعددة الجنسيات.
أضاف “رياض”، أن محفظة قروض الشركات المتوسطة تمثل نحو 20% من إجمالى محفظة قروض البنك، مشيراً إلى أن قروض شركات السياحة المتوسطة تبلغ نحو 2.3 من إجمالى محفظة القروض المتوسطة، لافتاً إلى أن محفظة القروض مغطاة بالمخصصات بالكامل والبنك يؤجل المديونيات، وفقاً لمبادرة البنك المركزى للقطاع السياحى التى امتدت حتى نهاية عام 2018.
وتنتظر البنوك المساهمة فى صندوق تجديد الفنادق الذى تم الإعلان عنه الشهر الماضى ضوابط البنك المركزى المنظمة لتمويل الفنادق من خلال الصندوق وفقاً لمصادر بعدد من البنوك.
ويصل رأسمال الصندوق 5 مليارات جنيه، يستهدف تمويل تجديد الفنادق بمختلف المحافظات من خلال منح 75% من التمويل للعميل و25% المتبقية تمويلاً ذاتياً، ويصل العائد على هذه القروض 10% ولأجل 10 أعوام بحد أقصى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/08/954975