“كريدى أجريكول” يقاضى “الأهرام للصناعة والتجارة” لسداد 110.3 مليون جنيه مديونيات


الدعوى تتضمن 1.3 مليون دولار بخلاف عوائد التأخير والعمولات المستحقة

اقام بنك كريدى أجريكول دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية ضد مجموعة الأهرام للصناعة والتجارة يطالبها بسداد 110.3 مليون جنيه و1.3 مليون دولار بخلاف العوائد والعمولات.

قالت مصادر قضائية لـ «البورصة»، إن بنك كريدى أجريكول تقدم بدعوى قضائية ضد رجل الأعمال رءوف مكرم شماس رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام للصناعة والتجارة ويطالبه بسداد مديونية مستحقة ناتجة عن تسهيلات إئتمانية تقدر بنحو 110.3 مليون جنيه و1.3 مليون دولار.

وقال مسئول بالبنك إن وقائع الدعوى تتمثل فى منح البنك تسهيلات ائتمانية للمدعى عليه بنفس القيمة المذكورة فى الدعوى منذ عدة سنوات، ووقع المدعى عليه وشركاؤه على ضمانات لسداد المديونية فى موعدها المحدد بالعقد المؤرخ بين البنك والشركة.

أوضح لـ«البورصة» أن البنك ارسل عدة خطابات بشكل ودى للمدعى عليه لحثه على سداد المديونية دون اللجوء للقضاء، بالإضافة إلى إنذار رسمى على يد محضر قيد برقم 11595 بتاريخ 14 إبريل 2014.

تابع: «على الرغم من تلك الخطابات والإنذارات لم يستجب المدعى عليه أويهتم بالسداد، الأمر الذى حدا بالبنك لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية لإلزام رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للصناعة والتجارة وجميع المتضامنين بالدعوى بسداد المديونية المستحقة بالإضافة إلى عوائد التأخير والعمولات».

وأضاف المصدر أن الدعوى تختصم أيضاً جميع الضامنين بالعقد المؤرخ بين البنك والمدين الأصلى بسداد المديونية كاملاً حال إخلاء الأخير بسداد قيمة التسهيلات الممنوحة له.

أوضح أن البند الخامس من العقد الموقع بين كريدى اجريكول والشركة ينص على تعهد الضامنين بسدد المديونية عند أول طلب منه بجميع المبالغ المستحقة على المدين الأصلى بمجرد تقديم حساب البنك ودون حاجه لإثبات مستحقاته بأى طريقة أخرى دون النظر إلى أى إعتراضات قد يبديها المدين الأصلى.

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في كريدي أجريكول

العملة سعر الشراء سعر البيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/08/955613