منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتفاق مصرى لبنانى على عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لأول مرة منذ 2010


اتفقت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع غازى زعيتر، وزير الزراعة اللبنانى، على عقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان لأول مرة منذ 7 سنوات.

وقال وزير الزراعة اللبنانى، إن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى فى جميع المجالات، خاصة فى مجالات التصنيع الزراعى والحاصلات الزراعية.

وقالت «نصر»، وفقاً لبيان صادر عن وزارة التعاون الدولي، إنها اتفقت مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، مؤخراً، بصفته رئيس اللجنة الوزارية التحضيرية من الجانب اللبنانى، على عقد اجتماع تمهيدى للجنة للعليا المشتركة بين البلدين فى بيروت، وعمل مسودات لمذكرات التفاهم المنتظر توقيعها خلال اجتماع اللجنة العليا المقبل فى دورته الثامنة برئاسة رئيسى وزراء البلدين المقترح عقده بالقاهرة والتى لم تنعقد منذ عام 2010.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى، أن أهمية عقد اللجنة العليا بين البلدين، تكمن فى تجمع الوزراء المصريين ونظائرهم اللبنانيين فى العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.

ووفقاً لبيان وزارة التعاون الدولي، اتفق الجانبان على ضرورة زيادة التعاون فى عدد من المجالات التجارية، وفى التصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية، والتنسيق فى دعم كل البرامج التنموية فى مصر أو لبنان أمام مؤسسات التمويل الدولية.

وخرج لبنان من حالة شلل سياسى بعد اختيار رئيس له بعدما ظل دون رئيس لمدة عامين ونصف العام، واختيار رئيس جديد للحكومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/09/956513