منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السيسي وسلفاكير في تعاون مشترك لإقامة مشروعات لتنمية دول حوض النيل


مباحثات بين مصر وجنوب السودان لزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالرئيس سلفاكير ميارديت، رئيس جنوب السودان خلال زيارته إلى مصر، لبحث دعم علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، ولرفع كفاءة الكوادر بجنوب السودان مع بحث آخر التطورات فى دول حوض النيل والقرن الأفريقى.

وقال الرئيس السيس خلال مؤتمر صحفى مشترك عقد اليوم الثلاثاء، إن المباحثات انتهت إلى زيادة المبيعات المصرية بجنوب السودان ودفع حركة الصادرات وتطرقت إلى عدة مشروعات منها إنشاء محطة كهرباء ورفع المياه، فى إطار تنمية دول حوض النيل.

أضاف أن مصر تواصل دعمها لجنوب السودان على مختلف الأصعدة، وتسعى لزيادة الاستثمار فيها، بهدف تحقيق السلام الشامل والاستقرار فى جنوب السودان الشقيقة.

وأشاد الرئيس السيسى بالإرادة السياسية لـ«سلفاكير» لحل أزمات جنوب السودان، مرحباً به فى بلده الثانى مصر، من أجل العمل على تحقيق السلام السياسى والاستقرار الاقتصادى فى ضوء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال الرئيس سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنجاز ما يتعلق بأوضاع جنوب السودان فى بلده الثانى مصر لكونهم مواطنين فيها وليسوا ضيوفاً.

أضاف سلفاكير، أن هناك أشخاصاً يسعون لتدمير جنوب السودان ويمنعون تنفيذ اتفاق السلام التى حرص على تنفيذها رغم أن المعارضة تعتقد أن الاتفاق يتوقف عليهم فقط.

وأشار سلفاكير إلى أن دولته تشجع العديد من المشروعات التى ستقوم بها جمهورية مصر العربية فى جنوب السودان، فى ضوء علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الرئيس عبد الفتاح السيسي
وفاة والدة “السيسى”

https://www.alborsanews.com/2017/01/10/957370