منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كندة إبراهيم تكتب: “البث المباشر” ثورة “تويتر” لتحويل العالم إلى مدينة واحدة


بفضل ثورة التكنولوجيا تحوَّل العالم بسرعة إلى مدينة واحدة متصلة تستقطب كل أنواع البشر من جميع الدول، لا تحد بينها الجغرافيا أو يفصلها الزمن، بعد أن جعلت التكنولوجيا مواطنين من البلدان المختلفة قادرين على التواصل مع أكبر عدد ممكن من البشر حول العالم.
وقد أسهم «تويتر» فى إزالة العوائق أمام التواصل، ومع إعلانه مؤخراً بدء خاصية البث المباشر، أصبح من الممكن أن ترى كل الأحداث على الهواء مباشرة من أى مكان فى العالم على هذه المنصة الإلكترونية من خلال خطوات بسيطة للغاية.
ومن شأن ذلك تتزايد تسجيلات البث الحى للفيديو على تويتر من قبل المستخدمين، بدلاً من كتابة النص أثناء مشاركتهم فى أهم الأحداث.
لقد أصبح بالإمكان الآن بث الحياة اليومية فى المحادثات الآنية على «تويتر» من خلال نشر تسجيلات فيديو بصورة لحظية.
ويدور الحديث الآن عن البث المباشر كوسيلة التواصل الاجتماعى المستقبلية، ووفقاً لشركة «سيسكو» سوف تمرر فى كل ثانية نحو مليون دقيقة من محتوى الفيديو عبر شبكات بروتوكول الإنترنت (I.P) بحلول 2019، فهذا هو الحال على «بيرسكوب»، تطبيق تويتر، حيث يستطيع مشاهدو البث المباشر التواصل مع الشخص الذى يبث التسجيل من خلال التعليقات، ويمكن إعادة تغريد أي تغريدة تحتوى على بث مباشر والإعجاب بها أومشاركتها كما لو كانت تغريدة نصية.
إن محور عمل «تويتر» هو التركيز على ما يجرى فى اللحظة والأحداث الآنية، وبالتالى فإن البث المباشر يخلق تجارب يمكن أن يشارك فيها الناس وأن يكونوا جزءاً منها.
وبالنسبة لعشاق الرياضة، فقد عقدنا شراكة مع شبكة «beIN» تتيح للمشجعين مشاهدة أهم اللقطات فى الفيديو شبه المباشر لفرقهم المفضلة بالدورى الأوروبي، بشكل يسمح لهم بمشاهدة أفضل محتوى رياضى على الفيديو مباشرة أثناء المباراة.
وتعد هذه أول تجربة لخدمة «Amplify» على تويتر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن خلالها يعمل شركاء الإعلام والعلامات التجارية معاً لتقديم أفضل محتوى للمشجعين.
وبثت لقطات الفيديو ومشاركتها مع الجمهور على شكل تغريدات إعلانية «Promoted Tweets» بالتعاون مع شركة يونيليفر، ووصلت هذه المباريات إلى 1.3 مليون شخص على تويتر خلال تسعة أيام من المباريات، شاهدها أكثر من ثمانية ملايين مرة.
إضافة إلى ذلك، فإنه وبعد توقف طويل اصطحب بطل التنس «روجر فيدرر» حامل لقب بطولات «جراند سلام» 17 مرة، معجبيه إلى الملعب مرة أخرى خلال جلسة تدريب فى دبى مع المصنف رقم 15 عالمياً لوكاس بويل؛ استعداداً لبطولة كأس هوبمان التى ستجرى فى مدينة بيرث يناير الحالي، وبثت الجلسة مباشرة حصرياً على تويتر وبريكسوب الخميس الماضى، كما أجاب «روجر» عن أسئلة الجمهور مباشرة عبر البث المباشر قبل وبعد جلسة التدريب، واستطاع المشاهدون من جميع أنحاء العالم التحاور معه على الهواء.
من المرجح أن يؤدى السماح للناس بتسجيل وبث تسجيلات الفيديو الخاصة بهم عبر كاميرات الهواتف الذكية، إلى زيادة الإقبال على التسجيلات المباشرة خلال السنوات المقبلة.
وفى الحقيقة، فإن شركة «سيسكو» تتوقع أن تنتقل ثلاثة أرباع بيانات العالم المتحركة عبر الفيديو بحلول 2020.
وقد بث موقع «بريسكوب» أكثر من 200 مليون من إجمالى التسجيلات على مستوى العالم، وأكثر من 110 سنوات من الفيديو الحى المشاهد يومياً.
ونحن نتطلع إلى المستقبل، نركز على تزويد الناس بأدوات إضافية يحتاجونها للتعبير عن أنفسهم دون أي عوائق، ويمكن أن يكون ذلك على شكل خلق محتوى آنى مثل بث تسجيلات الفيديو المباشرة أو المشاركة بأنشطة البث المباشر لمحتوانا من خلال التعليقات.
كما يعمل فريقنا على تحديث خصائص وسياسات الأمان فى الموقع لمنح الجميع تحكماً أفضل بتجربته فى تويتر، ومن بين الأمثلة على ذلك منح الناس المزيد من قدرة التحكم فى إخفاء كلمات رئيسية ومحادثات من ملاحظاتهم، بعد إطلاقنا خاصية تمكنهم من إخفاء حسابات لا يريدون رؤية تغريدات منها.

 

 

 كندة إبراهيم

مديرة الشراكات الإعلامية لـ«تويتر»

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تويتر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/11/956547