منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل.. “المالية” تقرر طرح السندات الدولارية في بورصة لوكسمبورج


استقرت وزارة المالية على طرح سندات دولارية تتراوح قيمتها بين 2 إلى 2.5 مليار دولار في بورصة لوكسمبورج.

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، في رسالة نصية لـ”البورصة”، إنه تم الاستقرار علي طرح السندات الدولارية بالخارج عبر بورصة لوكسمبورج بعد استشارة مديرى الطرح .

وتمتلك الحكومة المصرية برنامجين لطرح السندات الدولارية بالخارج فى بورصتى لوكسمبورج بقيمة 10 مليارات دولار وآخر ببورصة ايرلندا بقيمة 12 مليار دولار.

وكان عمرو الجارحى وزير المالية قال في وقت سابق، إنه سيتم البدء فى الترويج لعمليات طرح السندات الدولارية الأسبوع المقبل في الخليج وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الحكومة في أكتوبر العام الماضي نيتها لاصدار سندات دولية بقيمة تتراوح بين 2 و2.5 مليار دولار لسداد جزء من الفجوة التمويلية المقدرة بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام المالي الجاري.

ويذكر أن الحكومة المصرية طرحت في يونيو العام قبل الماضي سندات دولارية بقيمة 1.5 مليار دولار في بورصة لوكسمبورج بسعر فائدة 5.87% وآجال 10 سنوات.
ومن المتوقع أن ترتفع اسعار الفائدة للطرح المزمع ليتراوح بين 6 و7%، بعد رفع الفيدرالي الامريكي العائد بمعدل 0.25% في ديسمبر العام الماضي والتغيرات التي طرأت على اسعار الصرف والبترول العالمية وفقاً لتصريحات سابقة لنائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة محمد معيط.

وأجرت مصر إصلاحات اقتصادية في نوفمبر الماضي تشمل تحرير أسعار صرف الجنيه وزيادة أسعار المحروقات، وذلك وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي لإقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السندات مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/12/958493