منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أبوالمكارم: نستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى 32 مليار جنيه بحلول 2020


قال خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن المجلس التصديرية تستهدف زيادة الصادرات إلى 32 مليار دولار بحلول 2020، مقابل 19 مليار دولار بنهاية 2016.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادى حول مستقبل التنمية الصناعية وزيادة الاستثمارات، أن التنمية الصناعية بدون تصدير لا تحقق الغرض منها، وقرار تحرير سعر الصرف خطوة إيجابية تعزز من تنافسية الصادرات فضلاً عن قدرتها على فتح أسواق جديدة.

ولفت أبوالمكارم إلى تعاون المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة مع وزارة التجارة والصناعة لزيادة عدد البعثات التجارية بالخارج للترويج للصادرات المصرية واستكشاف الأسواق الجديدة، وأول زيارة خارجية ستكون فى فبراير المقبل.

وأضاف أن بنك تنمية الصادرات لم يقم بالدور المنوط به خلال الفترة الماضية وتركيزه انصب على الاستثمار، بخلاف دوره الأساسى فى تنمية وضمان وتمويل الصادرات تابع: «نعمل حالياً على التواصل مع البنك لتفعيل دوره فى ظل الفرص التى أتاحها التعويم».

وقال أبوالمكارم، إن المستثمر يتحمل أعباء كبيرة حال توجهه للتصدير أقصاها تكلفة الشحن المتزايدة، والقرار الخاص برد 50% من تكلفة الشحن للمنتج حال التصدير إلى أفريقيا سيدعم توجه المنتجين لتلك الأسواق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/14/958816