منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«النقل العام» تحسم مصير مناقصة الأتوبيس النهرى الأسبوع الجارى


«الهيئة» تستعد لطرح أعمال إنشاء 16 مرسى جديداً للمستثمرين

 

تحسم هيئة النقل العام خلال الأسبوع الجارى مصير مناقصة مشروع الأتوبيس النهرى سواء بالترسية أو الإلغاء.

وقال مصدر بالهيئة لـ«البورصة»، إن اجتماعاً يضم كلاً من الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة سيعقد خلال الأسبوع الجارى لحسم مصير المناقصة، التى تقدم لها كل من الشركة «الوطنية للخدمات البترولية» وتحالف آخر بقيادة شركة «نايل ترانسبورتيشن سيرفس».

وأشار المصدر إلى رفض الهيئة عرض الشركة الوطنية لعدم مطابقته للمواصفات المحددة فى كراسة الشروط، وتبقى تحالف نايل ترانسبورتيشن سيرفس الذى سيتم مناقشة ترسية المناقصة عليه أو إلغاؤها وإعادة طرحها.

وقال المهندس مجدى غالى رئيس مجلس إدارة شركة نايل ترانسبورتيشن سيرفيس «نايل تاكسى»، إن الشركة ترغب فى مشاركة هيئة النقل النهرى لتطوير الأتوبيس النهرى، وكونت تحالفا ضم شركة «ريدراى ريدل» الألمانية المتخصصة فى النقل النهرى والتى تمثل عنصر الخبرة لامتلاكها خبرة تصل إلى 46 عاماً فى ذلك المجال، وشركة «اكسيليرو كابيتال» الذراع المالية للتحالف للمنافس على المناقصة.

وأوضح أن الهيئة لديها 16 موقعاً للتشغيل ووفقاً للمشروع، من المقرر أن تضيف 15 محطة جديدة للأتوبيس النهرى فى نطاق محافظات القاهرة الكبرى لتصل إلى 31 محطة موزعة من بين منطقة حلوان وحتى القناطر الخيرية.

وقال المصدر، إن محافظ القاهرة وافق مؤخراً على طرح 16 مرسى على القطاع الخاص تمهيداً لتشغيل مشروع الأتوبيس، وتم طرح مناقصة عامة لتنفيذ المراسى على المستثمرين خلال أيام.

وأوضح المصدر أن الهيئة تبحث عدداً من الامتيازات للشركة الفائزة سواء بالنسبة لحق الامتياز الإعلانى، وإنشاء الكافتيريات بالمحطات، ضمن خطة الهيئة لتقديم الخدمة بأسعار مخفضة ومناسبة للجمهور.

أضاف أن تشغيل مشروع الأتوبيس النهرى سيتم خلال «عام» عقب الانتهاء من إجراءات التعاقد وإعلان الفائز، كما سيتم تصنيع الأتوبيسات محلياً.

وكانت محافظة القاهرة طرحت مناقصة لتشغيل الأتوبيس النهرى خلال يونيو الماضى، وقامت 26 شركة بسحب كراسة الشروط.

وقال رزق على مصطفى رئيس هيئة النقل العام، إن دور هيئة النقل العام سيكون تنظيميا، وكراسة الشروط ودراسات الجدوى تم إعدادها من خلال وحدة الشراكة مع القطاع الخاص التابعة لوزارة المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/14/958906