منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«السعودى للتنمية» يمول مشروع النهضة للإقراض متناهى الصغر بسوهاج


وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية اتفاق مشروع النهضة للإقراض متناهى الصغر بمحافظة سوهاج بقيمة 2.5 مليون جنيه، الممول من الصندوق السعودى للتنمية لصالح الصندوق الأجتماعى للتنمية، بحضور وزيرة التعاون الدولى سحر نصر.

وقالت نصر، إن مدة هذا المشروع 60 شهراً، ويستفيد منه 500 شخص مع مراعاة نسبة 5% على الأقل من ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

وأشار البيان إلى أنه تم تسليم 6 عقود مشروعات كثيفة العمالة بمنح بقيمة 3 ملايين جنيه، من البنك الدولى والاتحاد الأوروبى، بواقع نصف مليون جنيه لكل جمعية أهلية.

وأشارت إلى أن الوزارة وفرت تمويلاً بقيمة 500 مليون دولار، من البنك الدولى، لبرنامج تنمية الصعيد فى محافظتى سوهاج وقنا، بهدف رفع معدلات النمو الاقتصادى وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لتوفير فرص العمل المستدامة.

وأضافت نصر: «قرض البنك الدولى يهدف إلى تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية للقطاعات الإنتاجية وتطوير الصناعات الغذائية والموبيليا والأثاث الخشبى مع الحرص على الاستمرار فى تنمية جميع المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية فى الصعيد والتوسع فى تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين فى المحافظات المختارة مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية فى توفير تلك الخدمات باستدامة وبالجودة المطلوبة».

جاء هذا خلال زيارة وزيرة التعاون الدولى، إلى محافظة سوهاج، وبحضور محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، وأيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج.

وقال بيان صادر من وزارة التعاون الدولى، إن نصر قامت بزيارة تطوير مشروع الدير الأحمر بالمحافظة، والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بقيمة 20 مليون جنيه، ويهدف المشروع إلى ترميم الدير وتطويره من الناحية الأثرية، لأنه يعتبر مزاراً مهماً للسياح.

وأضاف أن وزيرة التعاون الدولى التقت ببعثة مركز البحوث الأمريكى، المسئولة عن استمرار أعمال التوثيق والتصوير وأعمال التنظيف والترميم والحفاظ على جدران صحن الكنيسة، وتدريب بعض الأثريين وطلبة كلية الآثار فى مجال الترميم.

وذكر البيان، أن نصر قامت بزيارة مدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة، والتى وفرت الوزارة منحة لها من عدد من الشركاء فى التنمية لتطويرها ضمن 5 مدارس فى المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/14/959237