منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البنا للدواجن” تنتظر موافقة “الصحة العالمية” على تصدير “البيض” للدول العربية


نائب رئيس الشركة: انتهاء جميع الإجراءات.. وتوقعات بالتصدير للسعودية والكويت والإمارات خلال شهرين
تنتظر مجموعة البنا للدواجن رد منظمة الصحة العالمية على العينات التى يتم فحصها للتأكد من خلو مزارعها من إنفلونزا الطيور لبدء تصدير «بيض المائدة» لدول عربية.
قال أحمد البنا نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ«البورصة»، إن الشركة تعتزم تصدير بيض مائدة إلى دول الوطن العربى خلال الشهرين المقبلين.
وأضاف البنا، أن الشركة تنتظر موافقة منظمة الصحة العالمية للسماح بفتح باب تصدير بيض المائدة من مزارعها بعد انتهاء فحص العينات وتأكد خلوها من مرض انفلونزا الطيور، واتباع الشركة جميع وسائل الوقاية ضد الإصابة بالأمراض الفيروسية الخطيرة.
وتسعى الشركة لتصدير بيض المائدة لدول الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، والأردن، والعراق والكويت.
وقال البنا إن الشركة تنتج 55 ألف كرتونة بيض يوميا، بواقع 1.6 مليون بيضة يومياً وإنتاج مصر من بيض المائدة يكفى السوق المحلى ويحقق فائضا، بما يسمح باستغلاله فى التصدير ليساهم فى توريد عملة صعبة للبلاد، إلى جانب التأكيد على أن المزارع المصرية خالية من انفلونزا الطيور وتتبع جميع الوسائل الوقائية ضد الإصابة بالأمراض.
ولفت إلى أن منتج البيض بمصر يعتبر الأرخص سعراً على مستوى العالم، حيث لا يتجاوز سعر كرتونة البيض بالسوق المصرى حاجز الـ2 دولار، مقابل سعر يصل بين 2 و3 دولارات سعرا متداولا بالدول الأخرى.
ويتجاوز انتاج مصر من بيض المائدة 8.2 مليار بيضة سنويا، إلى جانب 800 مليون طائر سنوياً وفقاً لآخر الإحصائيات.
وارتفعت أسعار البيض فى المزارع بقيمة 9.5 جنيه فى الكرتونة، ليبلغ 32 جنيهًا سواء للأبيض أو للأحمر حاليًا، مقابل 22.5 و22 جنيهًا على التوالى الشهر الماضى.
ومن المقرر أن تسجل أسعار البيض زيادة جديدة خلال أيام بقيمة قد تتراوح بين 6 إلى 7 جنيهات للكرتونة على خلفية ارتفاع تكلفة الإنتاج وزيادة اسعار الأعلاف عقب قرار تحرير سعر صرف الجنيه.
وكانت منظمة الصحة العالمية اصدرت قرارا بحظر تصدير مصر للدواجن ومنتجاتها ومدخلات انتاجها من الأعلاف والبيض وغيرهما عام 2006 بعد انتشار فيروس انفلونزا الطيور آنذاك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/15/959449