منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صحة النواب” تستدعى “عماد الدين” لاستكمال مناقشات تطوير مستشفيات التكامل


«المشد»: عدم صدور «التأمين الشامل» يعوق طرحها أمام القطاع الخاص

تستدعى لجنة الصحة بمجلس النواب، غداً الاثنين، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة؛ لمناقشة خطة تطوير المستشفيات التكاملية خلال الفترة المقبلة.

وقال سامى المشد، عضو اللجنة، إن «صحة النواب» سوف تناقش خطة الوزارة بتطوير المستشفيات التكاملية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف «وزير الصحة سوف يقدم الاستراتيجية الخاصة بالتطوير لـ377 مستشفى، ونظم الطرح لها خلال الفترة المقبلة».

وقال إن الاقتراحات القائمة تتضمن إسناد بعضها لجمعيات خيرية أو لوزارة الداخلية على أن يتم توفير الخدمة لكل المواطنين دون استثناء.

وذكر أن اللجنة ترفض إسناد عمليات التطوير للقطاع الخاص فى الوقت الحالى فى ظل عدم صدور قانون التأمين الصحى الشامل.

وقال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى تصريحات صحفية سابقة، إنه تم تعيين شركة «NI-capital» إحدى الأذرع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومى مستشاراً مالياً لطرح استغلال مستشفيات التكامل التابعة لوزارة الصحة.

وقال إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن النقابة ما زالت معترضة على طرح استغلال مستشفيات التكامل على المستثمرين، ما يترتب عليه زيادة فى أسعار الخدمات الطبية.

أضاف «الطاهر»، أن المستثمر من حقه أن يعمل على زيادة ربحه، ولكن المواطن المصرى هو من سيعانى ارتفاع تكاليف الخدمات الطبية المقدمة خاصة فى الظروف الاقتصادية الحالية.

أوضح أن النقابة تعتزم رفع دعوى قضائية ضد وزارة الصحة أمام القضاء الإدارى؛ لمنع استغلال تلك المستشفيات؛ حيث إن ذلك يعد مخالفاً للدستور.

أشار إلى أن النقابة أرسلت اعتراضها لوزارة الصحة ومجلس النواب ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.

وذكر أن نقابة الأطباء تقدمت بمقترحات للاستغلال الأمثل لمستشفيات التكامل، ولكنها لم تتلق رداً بعد.

وتضمن مقترح النقابة دراسة المناطق الأكثر احتياجاً للخدمات الطبية، وتطوير مستشفيات التكامل بها، بينما يتم تخصيص تلك المستشفيات بالمناطق التى لا تحتاج إلى خدمات طبية؛ نظراً إلى توافر مستشفيات جيدة، وتحويلها إلى مراكز تدريب وأبحاث لرفع كفاءة الفرق الطبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/15/959582