منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل- الحكومة ترفع أسعار الأسمدة للجمعيات.. واليوريا تُسجل 2960 جنيهًا للطن


أقرت الحكومة زيادة أسعار الأسمدة الموردة لوزارة الزراعة لتصل أسعار اليوريا إلى 2960 جنيهًا للطن، والنترات إلى 2860 جنيهًا، مقابل 2000 و 1900 جنيهًا على التوالى قبل ذلك.

قال مصدر فى اللجنة التنسيقية للاسمدة بوزارة الزراعة، إن الاجتماع اليوم بحضور الجمعيات التعاونية والشركات الحكومية والخاصة المسئولة عن توريد الأسمدة المدعمة للوزارة شهد الإعلان عن الزيادة الجديدة بعد موافقة مجلس الوزراء.

أوضح المصدر، أن سعر الشيكارة وفقًا للاسعار الجديدة ستصل إلى 148 جنيهًا لأسمدة اليوريا و 143 جنيهًا لأسمدة النترات، شاملة الضرائب والنقل الذى وصل تكلفته مؤخرًا إلى 105 جنيهًا للطن كمتوسط عام على جميع المحافظات.

وعُقدت اللجنة التنسيقية للأسمدة ظهر اليوم بوزارة الزراعة، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومثلى عدد من الوزارات المعنية ومسئولى الجمعيات التعاونية، و7 شركات منتجة للأسمدة، “أبوقير، والدلتا، والمصرية، وحلوان، وموبكو، والإسكندرية، والنصر” للأسمدة”.

وأعلنت الوزارة قبل مساء أمس السبت أن الاجتماع لبحث تراجع الشركات عن توريد الحصص المتفق عليها للجمعيات التعاونية وتوفير المقررات السمادية الشهرية للموسم الشتوى.

اضاف المصدر أن الشركات ابدت موافقتها على الاسعار الجديدة فى سبيل تخطيها عقبة التكلفة الحالية بعد قرار تعويم الجنيه .. وستعود للتوريد بدءًا من الغد الأثنين.

وتوقفت شركات “الأسكندرية، وحلوان، وموبكو، والمصرية”، عن التوريد للوزارة منذ بداية شهر نوفمبر الماضى على خليفة تحرير أسعار الجنيه الذى ضاعف من تكلفة الغاز، باعتبار أنه يُمثل 60% من الإنتاج، وأنهم يسددون مستحقاته بالجنيه بما يُقابل الدولار.

فى حين استمرت الشركات الحكومية “أبوقير، والدلتا” للاسمدة فى التوريد بواقع 55% من إنتاج كليهما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/15/959637