“نواب”: جدول أعمال اللجان للأسبوع الجارى لا يتضمن مناقشات قرض صندوق النقد الدولى


عمر: توقعنا إحالتها لـ«الموازنة» الأسبوع الجارى.. الجوهرى: «الاقتصادية» تناقش مشروع قانون الاستثمارحتى الأربعاء المقبل

قال أعضاء بمجلس النواب، إن جدول أعمال اللجان خلال الأسبوع الجارى لا يتضمن مناقشة اتفاقية الحكومة مع صندوق النقد الدولى.
وأضافوا أن أياً من اللجان الاقتصادية لم تحل إليها الاتفاقية بعد رغم إعلان مجلس الوزراء على موافقته على قرض صندوق النقد الدولى.
ووافق مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضى على اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى، وأرسلها لرئيس الجمهورية، تمهيداً لرفعها إلى البرلمان.
وقال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن الاتفاقية لم ترسل بعد إلى اللجنة التى تعد المختصة بنظرها وكتابة تقرير حولها وإحالتها مرة آخرى الى رئاسة المجلس لتحديد جلسة لمناقشتها والتصويت عليها.
وأضاف عمر: «كنا نتوقع أن يتم إحالة الاتفاقية إلى اللجنة خلال الأسبوع الجارى، لكن جدول اجتماعات اللجنة على مدار الأسبوع لا يتضمن أى أعمال خاصة بمناقشة اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى».
وأبرمت الحكومة اتفاقية مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات بواقع 4 مليارات سنوياً وتم الحصول على الشريحة الأولى من القرض بقيمة 2.750 مليار دولار.
وتساءل النائب طلعت خليل عضو اللجنة عن أسباب تأخر عرض اتفاقية قرض الصندوق حتى الآن على مجلس النواب رغم حصول مصر على الشريحة الاولى من القرض.
وقال عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش على مدار 3 أيام متتالية حتى الأربعاء المقبل المسودة الأخيرة لقانون الاستثمار ولا يوجد أى مناقشات خاصة باتفاقية قرض صندوق النقد الدولى.
وأضاف أن الاتفاقية إذا أحيلت للجنة سيكون لها الأولوية فى المناقشات على قانون الاستثمار الموحد.
وقال عضو فى اللجنة الاقتصادية «الاتفاقية قد يتم مناقشتها خلال أسبوعين من الوقت الحالى وسيتم عقد اجتماعات مشتركة بين لجنتى الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية لدراستها ورفع تقرير بشأنها لرئاسة المجلس».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار الدولار الأمريكي

البنك شراء بيع



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/15/959696