منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طلب إحاطة لـ”إسماعيل” و”الشربيني” و”الجارحي” بشأن المصروفات الدراسية


 

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة مقدم إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية؛ بشأن استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية.

وصرح فؤاد بأنه “يتم استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية لسد عجز المرتبات الخاصة بأكثر من 4000 معلم تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بمحافظة الجيزة، مما يعتبر مخالفة واضحة وصريحة؛ حيث أن الصرف في ذلك الإطار يعتبر في غير محله وفي غير الغرض المخصص له”.

وأضاف فؤاد، هذه المشكلة المتفاقمة قد التهمت الرصيد المرحل، مما يضطر مديرية التعليم للتعامل مع ذلك الأمر بصورة غير دقيقة من الناحية المحاسبية، علماً بأنه قد تمت مخاطبة وزارة المالية لتدبير العجز المطلوب لحل تلك المشكلة والبالغ قيمته 26696053,8 جنيه.

وطالب فؤاد بناء على ما أوضحه؛ وجوب توفير الموارد المالية المطلوبة، وجوب وضع حل جذري للعاملين المعينين على ميزانية الصناديق الخاصة تجنباً لعدم تكرار مثل تلك الأزمة مرة أخرى، وطالب بإحالة الطلب إلى لجنة التعليم بالمجلس لدراسته.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النواب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/15/959892