منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عقد اللجنة المشتركة بين مصر والأردن الربع الأول العام الجارى


قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، إنه تم الاتفاق على عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين مصر والأردن خلال الربع الأول من العام الجارى بالعاصمة الأردنية «عمان».

جاء هذا خلال كلمتها فى افتتاح الدورة التاسعة عشر لمجلس الأعمال المصرى الأردنى بالقاهرة.

وأضافت فى بيان صادر عن وزارة التعاون الدولى، أن تعديل الاتفاقيات بين مصر والأردن يهدف إلى أن يكون هناك عائد على البلدين.

وذكرت أنها حريصة على الاستماع إلى التحديات التى تواجه الاتفاقيات، لأن دورها بصفتها رئيسة الجانب المصرى فى اللجنة الوزارية، التنسيق الحكومى لإزالة أى معوقات تواجه التعاون بين البلدين.

وأوضحت أن الملتقى يمثل فرصة لتنسيق الجهود والرؤى بين القطاع فى البلدين، وخلق بيئة مناسبة، مشيرة إلى أن الحكومة تبذل جهوداً وإصلاحات لدعم وتعزيز دور القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولى تنسق مع شركاء التنمية الإقليميين والدوليين لتوفير العديد من التمويلات لدعم البنية الأساسية وتوفير احتياجات القطاع الخاص.

وقالت وزيرة التعاون الدولى، إن الحكومة على استعداد دائم لتنمية هذه العلاقات فى مختلف جوانب التعاون، وفى إطار الروابط التاريخية التى تجمع بين مصر والأردن وتطلعهما لبناء تعاون استراتيجى فى المستقبل.

وأضافت أن هناك مهاماً وتكليفات محددة لاستثمار قوة العلاقات بين البلدين، وإعطاء الأولوية لإشراك القطاع الخاص ورجال الأعمال على المساهمة فى تمويل عمليات التجارة المشتركة، فضلاً عن ضرورة العمل على التفعيل المستمر لدور مجلس الأعمال المصرى الأردنى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/16/959799