منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعاون الدولى”: نركز على إقامة مناطق صناعية ومشروعات صغيرة ومتوسطة


قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن مصر تركز على إقامة مناطق صناعية ومشروعات صغيرة ومتوسطة.
وأضافت خلال كلمتها بمنتدى رجال الأعمال المصرى البيلاروسى، أن الحكومة تحرص على تنفيذ عدة مشروعات قومية، مثل محور قناة السويس بهدف تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستى دولى، والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن مشروع المليون ونصف فدان الذى يهدف إلى توسيع الرقعة الزراعية.
وأشارت إلى أن الحكومة تسعى لاستكمال هذه المشروعات لجذب الاستثمارات الأجنبية.
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن مصر تمضى قدما فى تنفيذ برنامج اقتصادى طموح، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن، وزيادة دخل الأسرة، مشيرة إلى أنه على المدى المتوسط ستكون هناك إيجابيات نتيجة البرنامج، الذى يهدف لتحسين بيئة الأعمال، وزيادة الإنتاجية وتشجيع الصادرات.
ووفقاً لبيان وزارة التعاون الدولى، دعت نصر، الشركات البيلاروسية إلى زيادة وجودها فى مصر وانتهاز الفرص التى تتيحها المشروعات القومية.
وقال البيان إن وزيرة التعاون الدولى شهدت توقيع 6 اتفاقيات بين شركات مصرية وبيلاروسية على هامش المنتدى فى مجالات الجرارات والمعدات الثقيلة والمعدات الزراعية.
وذكرت نصر خلال كلمتها أن البرنامج الاقتصادى للحكومة يهدف إلى تحسين شامل لمناخ الاقتصاد فى مصر وتحقيق الاستقرار المالى وخفض التضخم وزيادة معدلات النمو ومعدلات التوظيف.
وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولى تعمل على دعم إجراءات اجتماعية موازية للإصلاحات الاقتصادية، والتى يتحقق من خلالها الحماية الاجتماعية للفئات محدودة الدخل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/16/960274