منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المجتمعات العمرانية” يراجع عقود الشراكة مع “تمويل المساكن”


يناقش مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية عقد الشراكة المقترح مع صندوق تمويل المساكن لتطوير مشروعات سكنية على مساحة 82 فدانًا فى 5 مدن جديدة تابعة للهيئة.
وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية لـ«البورصة»: إن الهيئة انتهت من مراجعة عقد الشراكة مع «تمويل المساكن» وتم رفعه إلى مجلس إدارة الهيئة لمناقشته واعتماده تمهيدًا لإصدار القرارات الوزارية وتراخيص التنفيذ.
ووافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص 82 فدانًا لـ«تمويل المساكن» بواقع 13 فداناً بمدينة العبور و22 فداناً بمدينة بدر، و21.7 فدان فى بنى سويف الجديدة، و20 فدانًا بمدينة السادات، و5.07 فدان فى الفيوم الجديدة.
أضافت أن الهيئة اتفقت مع الصندوق على بدء تطوير المشروعات فى مدينتى العبور والسادات وسيتم تسليم الموقع لـ«تمويل المساكن» لبدء إجراءات طرح مناقصات التنفيذ على شركات المقاولات.
ويستهدف الصندوق تنفيذ من 2500 وحدة إلى 3 آلاف وحدة بالمدينتين على أن يتم البدء فى الإنشاءات خلال خطة العام المالى الجارى وفتح باب الحجز فى الربع الأخير من 2016 ـ 2017 على أن يتم تنفيذ وحدات مشروعاته السكنية فى مدن بدر وبنى سويف الجديدة والفيوم الجديدة خلال العام المالى المقبل.
أوضحت المصادر أن «تمويل المساكن» عرض على «المجتمعات العمرانية» الحصول على حصة عينية تتراوح ما بين 15 و20% من الوحدات المنفذة وفقًا لمساحة الأرض وسعر المتر المربع فى كل مدينة وينتظر رد الهيئة لتوقيع العقود النهائية.
ويتضمن بروتوكول الشراكة تحديد حصة «المجتمعات العمرانية» العينية من المشروع والتى تعادل قيمة الأراضى المخصصة للتنفيذ وسينفذ «تمويل المساكن» الوحدات السكنية والمرافق الداخلية ومناطق الخدمات.
وبلغت ميزانية صندوق تمويل المساكن التابع لوزارة الإسكان خلال العام المالى الجارى 329 مليون جنيه فيما حقق الصندوق 26 مليون جنيه فائض فى الميزانية بالعام المالى 2015 ـ 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/17/959616