منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشرقية” تطالب 4 شركات بسداد 45 مليون جنيه مديونية


«نافع»: قائمة الشركات تضم «البيت المصرى» و«المبانى» و«أبراج العرب» و«بلازا ستون»

خاطبت محافظة الشرقية 4 شركات إستثمار عقارى لسداد فروق أسعار ومديونية بلغت 45 مليون جنيه عن أراضى مشروعات استثمارية تطورها الشركات بالمحافظة.
قال المهندس محمد عبدالفتاح، مدير مديرية الإسكان بمحافظة الشرقية، إن الإدارة العقارية بالمحافظة أنذرت الشركات بالالتزام وتوفيق أوضاعها بجانب وقف استخراج تراخيص المرافق للمشروعات لحين الانتهاء من إجراءات التسوية وسداد الشركات للقيمة المستحقة المقدرة من المحافظة.
أوضح عبدالفتاح أن قائمة الشركات تضم «البيت المصرى» للاستثمار العقارى وإدارة المشروعات وبلغت مديونيتها 15.5 مليون جنيه مقابل حصولها على قطعتى أرض عبر مزايدة علنية طرحتها المحافظة خلال 2014 وسددت الشركة 45% من إجمالى قيمة الأرض ولم تلتزم بباقى الأقساط السنوية.
وكانت الشركة فازت بالقطعتين بمساحة إجماليه 14 ألف متر مربع ضمن مزايدة طرحتها المحافظة لـ4 قطع مخصصة للأنشطة عمرانى متكامل، ونمت الشركة 30% من إجمالى المساحة.
تابع عبدالفتاح أن المحافظة تدين شركة «المبانى» للتنمية العمرانية بـ12 مليون جنيه بمشروع «تجارى ـ إدارى» على مساحة 8.5 ألف متر مربع وشركة «أبراج العرب» للاستثمار وتقسيم الأراضى بـ9 ملايين جنيه بمشروع مول تجارى على مساحة 5 آلاف متر مربع.
أضاف أن المجلس التنفيذى بالمحافظة طالب شركة «بلازا ستون» للاستثمار والتجارة بسداد 8.5 ملايين فروق أسعار ومديونية بمشروع سكنى، ويقام على مساحة 6.5 فدان لمخالفة التخصيص وعدم الالتزام بالاشتراطات البنائية وتغير المخطط الأساسى للمشروع وتنفيذ وحدات سكنية إضافية.
كشف عن إخطار الشركات لسداد المديونية وإنذارها بإلغاء التخصيص و سحب الاراضى وحددت الهيئة مهلة زمنية للشركات 14 شهراً تنتهى 2018 لاتمام المشروعات.
لفت مدير الإسكان إلى أن شركة المقاولون العرب أنجزت 80% من تنفيذ 1000 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الإجتماعى بالمحافظة متوقعاً الانتهاء منها وتسليمها للمحافظة يونيو المقبل على أن يتم البدء فى طرح تنفيذ 500 وحدة سكنية على المقاولين خلال نفس الشهر.
وكانت المحافظة خصصت 100 مليون جنيه لتطوير محطات الصرف الصحى بالمحافظة خلال العام الجارى وتتوزع بمدن الصالحية القديمة وديرب نجم وأبوحماد لأعمال التطوير تشمل تركيب وتجديد 60% بخطوط الصرف الموزعة على القرى بجانب رفع كفاءتها من 14 إلى 16 ألف متر مكعب يومياً، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع عام من إسناد المشروع للشركة الفائزة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/17/959649