منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خالد عباس: “الإسكان” تجهز لمجموعة متنوعة من طروحات الأراضى خلال شهرين


الوزارة طرحت 25 ألف فدان خلال 3 سنوات.. ونخطط لطرح أراضى المطور العام بالمدن حديثة الإنشاء
قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية إن الوزارة طرحت نحو 25 ألف فدان خلال الثلاث سنوات السابقة، رغم مطالب بعض المستثمرين بتقليل حجم طروحات الأراضى.
أشار إلى أن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص تكون على مساحات كبيرة من الأراضى بهدف تطويرها وتنميتها بشكل سريع.
أكد أنه ستكون هناك أولوية لتخصيص تلك الأراضى بالدولار ولكن من الخارج بهدف دعم الموارد الدولارية لمصر وعدم الضغط عليها محليًا.
وقال إن الوزارة تراجع اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية مع مجلس الدولة بعد إبداء ملاحظات على بعض النقاط، كما أن الوزارة تلقت طلبات من المستثمرين لمد مهل تنفيذ المشروعات.
أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية هدفها التعمير والتنمية وليس فرض غرامات أو فوائد على المستثمرين ولذلك نسعى للوصول لمعادلة تحافظ على حقوق كل الأطراف.
وأعلن عباس أن الوزارة تعد لطرح حزمة من الأراضى خلال الشهرين المقبلين تتنوع ما بين أراضى الأفراد والاستثمار والشراكة وينضم لها مجموعة من المدن لأول مرة بما فيها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.
أوضح أن الطرح فى العاصمة الإدارية يتميز بإطلاق الارتفاعات وحتى 20 طابقًا ما يمثل ميزة جيدة للمطورين والاستغلال الأمثل لمساحات الأراضى.
أشار إلى أن الوزارة ستطرح أراضى مميزة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وستكون متاحة لكل الشركات شريطة الملاءة المالية خاصة أنها ستطلب ضخ سيولة كبيرة واستثمارات ضخمة للتنفيذ.
أكد أنه جارٍ إطلاق مدن عمرانية جديدة فى مناطق مختلفة من مصر خلال 6 شهور المقبلة ومنها غرب قنا ومدينة هضبة أسيوط إلى جانب العلمين الجديدة.
أوضح أن «الإسكان» تدرس طرح أراضٍ على المطور العام فى عدد من المدن حديثة الإنشاء للإسراع فى تنميتها على أن يتولى المطور ترفيق المساحة وتخطيطها وتسويقها.
أشار إلى أن المطورين طالبوا بأن تكون الأراضى فى المدن القريبة من القاهرة إلا أن هذه المساحات لا تتوافر بها مثل مدينة القاهرة الجديدة و 6 أكتوبر وهى تتجاوز 4 آلاف فدان إلا أنها متاحة فى المدن حديثة الإنشاء والتى يعلن عنها خلال العام الجارى.
وقال إن وزارة الإسكان تأخرت فى طرح أراضى الشراكة انتظارًا للتعرف على الصعوبات التى قد تواجه العقود التى وقعت فى المؤتمر الاقتصادى إلا أن جميع الشراكات تسير بشكل جيد ولا توجد مشكلات فى التطبيق.
أضاف أن دور القطاع الخاص مهم فى تنفيذ خطط الوزارة كونها منفردة لن تتمكن من تحقيق خطط التنمية والوزارة تطرح أراضى بمعدل كل شهرين أو ثلاثة بأنواع مختلفة سواء للأفراد أو للاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/17/960602