منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البورصة” تنشر المسودة النهائية للمعالجة المحاسبية لآثار تحرير سعر الصرف


حصلت “البورصة” علي المسودة النهائية للمعالجة المحاسبية الخاصة بالتعامل مع الآثار المترتبة على تحرير أسعار صرف العملات الأجنبية.

وقالت مصادر مطلعة لـ”البورصة”، إنه يتم حالياً الاستقرار علي صياغة المعالجة بالاتفاق مع الهيئة العامة للرقابة المالية سواء بالتعديل علي المعايير الحالية فيما يتعلق بالتغيير في سعر الصرف واضمحلال الأصول الثابتة أو إصدار معيار جديد.

وأضافت أن هناك عدداً من الأمور الإجرائية الأخري نعمل علي الانتهاء منها وقد تنتهي دون عقد اجتماع آخر مع الهيئة أو إجراء اجتماع أخير الأسبوع المقبل.

ونصت المسودة، “أن المعالجة الخاصة تھدف إلى التعامل مع الآثار المترتبة على القرار الاقتصادي الاستثنائي المتعلق بتحریر سعر الصرف وذلك من خلال وضع خيار إضافي للفقرة رقم “28 ” من معیار المحاسبة المصري المعدل رقم (13) والتي تتطلب الاعتراف بفروق العملة ضمن قائمة الدخل للفترة التي تنشأ فيها هذه الفروق وبديلاً لذلك یسمح للمنشأة التي لدیھا التزامات قائمة بالعملة الأجنبیة في تاریخ تحریر سعر الصرف مرتبطة بأصول ثابتة وأصول غیر ملموسة وأصول تنقیب وتقییم مقتناة قبل تاریخ تحریر سعر الصرف، بالاعتراف بخسائر فروق العملة الناتجة عن ترجمة هذه الالتزامات فى تاريخ تحرير سعر الصرف ضمن تكلفة الأصول، وذلك على النحو المبین في الفقرة “م.8”.

كما تسمح المعالجة للمنشأة بالاعتراف بخسائر فروق العملة الناتجة عن تحریر أسعار الصرف للأرصدة ذات الطبیعة النقدیة بالعملات الأجنبیة القائمة في تاریخ تحریر سعر الصرف ضمن بنود الدخل الشامل الآخر، وذلك على النحو المبین في الفقرة “م.10”.

 

محاسبیة خاصة للتعامل مع الأثار المترتبة على تحریر أسعار صرف العملات

 

محاسبیة خاصة للتعامل مع الأثار المترتبة على تحریر أسعار صرف العملات

محاسبیة خاصة للتعامل مع الأثار المترتبة على تحریر أسعار صرف العملاتمحاسبیة خاصة للتعامل مع الأثار المترتبة على تحریر أسعار صرف العملات

المعالجة المحاسبية لآثار تحرير سعر الصرف

تحميل النص pdf على الرابط

المعالجة المحاسبية لآثار تحرير سعر الصرف – المسودة النهائية

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/17/960889