“الشرقاوى” يستعرض خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام أمام “النواب”


حضر الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير، وبحضور محمد السويدى، رئيس ائتلاف «دعم مصر»، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، نتائج أعمال الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام عن العام المالى 2015/2016، والذى شهد نموًا كبيرًا فى الأرباح وتحولاً فى النتائج بصافى ربح بلغ 1.675 مليار جنيه، مقارنة بخسارة قيمتها 323 مليون جنيه فى العام الماضى 2014/2015.
كما استعرض الشرقاوى خطة وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير شركات الغزل والنسيج بالاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية الدولية، والذى يقوم حاليًا بإعداد دراسة شاملة عن التطوير تراعى جميع التحديات والمشاكل التاريخية التى تعانى منها الشركات منذ فترة طويلة وأبرزها تقادم الآلات وزيادة عدد العمالة.
وأشار الشرقاوى، إلى أنه يجرى العمل مع الشركة القابضة للغزل والنسيج على ضخ استثمارات عاجلة بتمويل من صندوق إعادة الهيكلة بما يحقق نتائج سريعة على الشركة فى المدى القصير، إلى جانب التوجيه بإعادة حساب التكاليف بالشركات مع حظر بيع المنتجات بأقل من التكاليف الصناعية، مؤكدًا أن هذه الإجراءات أدت إلى تغير كبير فى النتائج ستظهر خلال العام المالى الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/17/960937