منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عز” يخفض أسعار الحديد 585 جنيهاً.. ومنتجون يدرسون إعادة التسعير


أعلنت شركة حديد عز عن خفض أسعار بيع الحديد اليوم 585 جنيهاً للطن ليسجل 9718 جنيهاً تسليم أرض المصنع، مقابل 10300 جنيه بداية يناير الحالى، كما انخفض سعر البيع للمستهلك ليسجل 9990 جنيهاً مقابل 10575 جنيهاً.
وتدرس شركات إنتاج الحديد المحلية إمكانية إعادة التسعير فى الوقت الحالى، بينما قررت شركتا «العتال» و«عنتر استيل» تثبيت الأسعار لنهاية يناير، وحال استقرار السوق يتم خفض الأسعار، الشهر المقبل، ورد قيمة التخفيض للتجار والوكلاء عن النصف الثانى من يناير.
قال المهندس محمود سلامة، رئيس مجلس إدارة شركة أروميكس لتجارة الحديد والصلب، إن الأسعار التجارية لحديد عز انخفضت لتسجل 9860 جنيهاً فى الطن، مقابل 10300 جنيه منذ 22 ديسمبر الماضى.
كما أمنت شركتا «العتال»، و«عنتر ستيل» للحديد والصلب، على أسعار البيع الحالية للتُجار عند 10.100 ألف جنيه للأول، و10 آلاف جنيه للثانى.
ويعنى التأمين على الأسعار، تثبيتها عند المستويات الحالية حتى نهاية الشهر، وفى حالة خفضها فى الشهر التالى يلتزم المصنع برد الفارق للتجار.
توقع «سلامة»، أن استمرار الركود خلال الفترة المقبلة حتى تتضح الرؤية بعد تسعير الشركات الأخرى.
وقال محمد السويفى، المدير التجارى لشركة الجيوشى للحديد والصلب، إن الشركة تدرس تخفيض أسعارها، وستقرر خلال يومين على أقصى تقدير.
لفت عبدالعزيز قاسم، سكرتير شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن السعر العالمى لخام «البيليت» تراجعت خلال الشهر الحالى لأقل من 410 دولارات للطن، مقابل 427 دولاراً نهاية ديسمبر 2016.
كما أن قرار وزارة المالية تثبيت سعر الدولار الجمركى شهرياً عند مستوى مُحدد بدءاً من اليوم الثلاثاء عند 18.5 جنيه، على أن يتم تحديده شهرياً، وفقاً لمتوسط سعر الصرف بالبنوك خلال الشهر السابق له ساهم فى إقدام مجموعة حديد عز على خفض الأسعار.
أضاف أن السوق يشهد حالة من الركود الكلى فى تجارة التجزئة؛ بسبب ارتفاع أسعار البيع على المستهلكين، مقابل تدنى مستويات دخولهم الشهرية، فضلاً عن توقف العديد من مشروعات المقاولات بسبب تخبط التسعير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/17/961184