منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%20 نمواً متوقعاً فى مبيعات “FOCUS IT” للحلول التكنولوجية


المدير التنفيذى للشركة:
«ناصر»: توفير الأنظمة الأمنية وشبكات «الداتا سنتر» لبنك «بلوم» ومستشفى 57357
خطة لتدشين فرع بالإسكندرية قبل نهاية 2017

تستهدف شركة FOCUS IT المتخصصة فى تقديم حلول لـ«الداتا سنتر» و«الحاسبات الآلية» والأنظمة الأمنية، 20% نموا فى مبيعاتها خلال العام الحالى. وتسعى الشركة لتدشين فرع جديد لها بالإسكندرية قبل نهاية 2017.
كما تعاقدت مع بنك بلوم مصر ومستشفى الأورمان، و57357 لتوفير الحلول التكنولوجية.
قال أحمد ناصر، المدير التنفيذى بالشركة، إن FOCUS IT تستهدف 20% نموا فى مبيعاتها خلال العام الحالى، موضحا أنها وكيل لعدد من الشركات العالمية أبرزها «لينوفو» و«Hp» و«DELL»، و«مايكروسوفت»، لجذب أجهزة «الهارد وير» من السوق الخارجى.
وتقدم الشركة خدمات الدعم لعملائها Customer Support؛ و Live Call Diagnosis Help Desk؛
Remote Monitoring وOn-Site Engineer؛ وGlobal Solution
Technical Sessions؛ وService Reviews؛ وService Newsletter.
أضاف أن شركته تعاقدت مع بنك بلوم مصر، لتوفير حلول الشبكات وأجهزة الحاسبات خلال العام الماضى. وتسعى لاستكمال مشروعات جديدة للبنك خلال الفترة الحالية.
كما أنها تعتمد على المناقصات التى يتم طرحها من الجهات الحكومية والخاصة للمساهمة فى تنفيذ مشروعاتها.
قال ناصر: إن الشركة، بدأت مفاوضات مع عدة بنوك حكومية وخاصة لتنفيذ مشروعات لها خلال العام الحالى بنظام المناقصة أو التعاقد المباشر؛ إذ أن لديها خبرات قوية فى الحلول الأمنية للقطاع البنكى.
وأشار إلى أن FOCUS IT، نفذت مشروعات لصالح مستشفى الأورمان بالأقصر، ومستشفى 75375 بتوريد أجهزة الهارد وير، وحلول الأنظمة الأمنية والشبكات والطابعات، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات للقطاع البترولى لعدد من الشركات، أبرزها شركة إنبى، التى قامت بتوريد حلول شبكات وتقنيات تكنولوجية لها.
كما أن الشركة تركز على نشر خدماتها فى مجال برمجيات حلول الأنظمة الأمنية وأمن المعلومات نتيجة الإقبال عليها من العملاء؛ وقلة الشركات العاملة فى هذا المجال.
كشف ناصر أن الخطة المستهدفة للشركة خلال العام الحالى، هى التوسع فى محافظات جديدة، وتحديدا الإسكندرية قبل نهاية العام، ضمن خطتها لزيادة قاعدة عملائها واختيار جيل جديد من العملاء.
وتخطط الشركة للتوسع فى جميع المحافظات، وتغطية كل احتياجاتها خلال الفترة المقبلة فى خدمات مابعد البيع، ومن ثم التركيز على تسويق منتجاتها للخارج.
وتسعى FOCUS IT لزيادة عملائها فى مختلف القطاعات والتركيز على قطاعات الحكومة والبنوك والبترول والقطاع الصحى؛ وزيادة عدد فرق العمل من المهندسين والفنيين؛ والحلول التكنولوجية التى تقدمها لعملائها.
أكد ناصر أن تذبذب سعر صرف الدولار طوال العام الماضى، شكل أزمة أمام الشركات التى تستورد أجهزة الهارد وير من السوق الخارجى، وأثرت بشكل كبير على حجم مبيعات الحاسبات الآلية وحجم المشروعات الذى تراجع بشكل كبير.
كما أن كل الشركات المتخصصة فى بيع أجهزة «الهارد وير»، رفعت أسعارها بعد تذبذب سعر الصرف وهذا أمر طبيعى، وتختلف طرق البيع من شركة لأخرى وفقا للمناقصة وحجم المشروع.
وكشف أن غالبية المناقصات يتم طرحها فى الغالب مع بداية النصف الثانى من العام الحالى، لتحديد كل الجهات والمؤسسات ميزانيتها لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأشار إلى أن الشركة ليس لديها نية للتصنيع محليا فى الوقت الحالى وجذب استثمارات جديدة؛ حيث يرى أن خطة التصنيع يجب أن تبدأ من شركات عالمية كبرى لاكتساب الخبرات والتعرف على آليات التصنيع محليا ومن ثم بدء عملية التصنيع من الشركات المحلية.
لفت نصر إلى أهمية تقديم عروض لعملائها بصفة مستمرة سواء عن طريق التعاقد المباشر أو المناقصات للحفاظ على وجودها بالسوق، والتنافس مع الشركات العاملة فى نفس المجال.
وقال: إن المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب وأسيوط، تمثل فرصة كبيرة للتوسع، لبدء تنفيذ خطة تصنيع الإلكترونيات محليا للشركات الراغبة فى ذلك.
ومقومات تصنيع الحاسبات الآلية و«الديسك توب» متوافرة محليا.. لكنها تحتاج إلى استغلال من جانب الشركات المالكة لخبرات فى عمليات التصنيع.
وتعتمد الشركة فى طرح منتجاتها على أحدث التقنيات التكنولوجية فى مجال الأنظمة الأمنية وحلول «الداتا سنتر». كما يمكن إنشاء مركز متكامل لـ«الداتا سنتر»، حال الطلب من عملائها.
وأكد أن FOCUS IT، لديها شراكات مع كيانين فى مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ تعمل معهما بصفة مستمرة، ونفذت من خلالهما عدة مشروعات للقطاعين البنكى والبترولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/18/960252