منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المتحدون فارما” تنتج 24 ألف عبوة محاليل تجريبية استعداداً للتشغيل الفعلى


«محفوظ»: «لجنة الصحة» تحلل عينات الإنتاج الأسبوع المقبل

تبدأ شركة المتحدون فارما لإنتاج المحاليل الطبية، الأسبوع الجارى، إنتاج 24 ألف عبوة محاليل تجريبية لصالح وزارة الصحة، لتحليها واعتمادها قبل بدء التشغيل الفعلى للمصنع المتوقف عن الإنتاج منذ 18 شهرا.

وقال عبدالله محفوظ، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «المتحدون» ستقدم كامل الإنتاج التجريبى، إلى اللجنة المشكلة من قبل وزارة الصحة لمعاينة إنتاج الشركة قبل منحها ترخيص استئناف التشغيل.

وأضاف محفوظ لـ«البورصة» أن اللجنة ستزور المصنع الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن تصطحب العينة التجريبية لتحليلها بهيئة الرقابة والبحوث الدوائية.

وكانت وزارة الصحة أصدرت قراراً بإغلاق مصنع المتحدون فارما يوليو 2015، على خلفية تسمم ووفاة 6 أطفال بمحافظة بنى سويف.

ويعد مصنع المتحدون فارما أكبر مصنعى المحاليل الطبية، إذ يستحوذ على نسبة تتراوح بين 40 و50% من احتياجات السوق، وسبب إغلاقه الفترة الماضية أزمة كبيرة فى توافر احتياجات المرضى وارتفاع أسعار المحاليل بنسبة كبير.

وذكر محفوظ أن وزارة الصحة كلفت لجنة خاصة للإشراف على المصنع العام الماضى، ورهنت الصحة إعادة تشغيله بإدخال عدد من التعديلات.

وذكر محفوظ تصريحات سابقة لـ«البورصة» أن الشركة ضخت 3 ملايين جنيه، لزيادة أعداد التكييفات وإدخال بعض التعديلات على أرض المصنع والدهانات، للتوافق مع شروط الوزارة والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وأنها تكبدت خسائر على خلفية إغلاق المصنع تخطت الـ30 مليون جنيه.

وبيلغ استهلاك السوق المحلى من المحاليل الطبية 120 مليون زجاجة، توفر منها «المتحدون فارما» 50 مليون زجاجة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/18/960314