منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تعاون بين “التضامن” و”دعم اتخاذ القرار” فى إعداد دراسات “الفئات الأكثر فقراً”


الوزارة تعتزم تدشين موقع إلكترونى لبرنامج «فرصة عمل» خلال أيام قليلة
وقعت وزارة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بهدف التعاون فى مجال تخطيط وبناء قواعد المعلومات القومية من خلال إعداد الدراسات واستطلاعات الرأى وامسح الميدانى للوقوف على القرى الأكثر فقراً والأولى بالرعاية.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هذا البروتوكول ينص على المشاركة فى إعداد وتنفيذ الدراسات المتعلقة بأهداف الوزارة وإعداد المسوح الميدانية واستطلاعات الرأي، ورصد واستكمال خرائط القرى المصرية وخاصة القرى الأكثر فقرا على أن يتم توفير قاعدة بيانات للاستفادة منها فى استهداف الفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت والى أنه سيتم تأسيس موقع إلكترونى لبرنامج «فرصة عمل» خلال الأيام القليلة المقبلة، بجانب التنسيق المشترك فى مجال الإغاثة والكوارث والمشاركة فى خطط الإنذار المبكر والاستعداد للأزمات.

أشارت إلى الاتفاق على عقد دورات تدريبية مشتركة فى مجال بناء قدرات العاملين وتنظيم الندوات العلمية.

وذكرت أن الوزارة تتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، لتحسين منهجية إعداد الإحصاءات الخاصة بقطاع التأمين الاجتماعى.

ذكرت أن الهدف من هذا التعاون هو وضع أسس بيانات ومعلومات دقيقة ذات منهجية منضبطة توفر أدلة علمية تساعد على صياغة سياسات اجتماعية تلبى احتياجات الفئات المستهدفة والمستحقة لخدمات الوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التضامن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/18/961220