منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بالصور.. “الإسكان” تنتهى من تصميمات مستشفى “أبوالريش” بالصعيد


انتهت وزارة الإسكان من تصميمات فرع لمستشفى أبوالريش للأطفال بمدينة بنى سويف الجديدة، ضمن الاتفاق الذى يتضمن تنفيذ مستشفيين فى الصعيد على نفقة هيئة المجتمعات العمرانية.
وأعد الدكتور تامر فؤاد، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، التصميم الخاص بمستشفى أبوالريش للأطفال بالصعيد، على أن تتولى كل من جامعتى القاهرة، وبنى سويف، الإدارة والتشغيل.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إنه تم إرسال التصميمات لاعتمادها من إحدى الجهات الدولية المتخصصة فى اعتماد المبانى والمنشآت الصحية، المُنفذة على أعلى مستوى، كما سيتم الانتهاء من الرسومات التنفيذية للمستشفى، لتكليف إحدى شركات المقاولات ببدء التنفيذ.
أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتولى تنفيذ هذين المستشفيين، كما تم تخصيص الأراضى الخاصة بهما مجاناً، فى إطار دورها الاجتماعى والتنموى.
أوضح أن الوزارة فضلت أن يكون الموقع المختار بمدينة بها جامعة، للاستفادة من كوادر كلية الطب بها، وكذا وجود مطار قريب، ومن الممكن مثلاً أن يتم عقد بروتوكول تآخ بين جامعة القاهرة، وجامعات الصعيد للمساعدة فى تشغيل المستشفى.
أشار إلى أن الوزارة مستعدة لبناء مستشفيين مخصصين بعدد أسرة حوالى 200 سرير، وفى خلال سنة واحدة سنكلف شركة مقاولات بتنفيذ المبنى.
وشكلت وزارة الإسكان لجنة هندسية بالتعاون مع جامعة القاهرة، وجامعة بنى سويف للتنسيق بشأن المساحة والتصميمات، والاتفاق على خريطة الإدارة والتشغيل، وتوقيع بروتوكول تعاون فى تشغيل المستشفى.

 

مستشفى أبوالريش للأطفال بمدينة بنى سويف الجديدة

مستشفى أبوالريش للأطفال بمدينة بنى سويف الجديدة (2)

مستشفى أبوالريش للأطفال بمدينة بنى سويف الجديدة (3)

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/18/961487