منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نعيم” للأسهم والسندات عضواً بـ”ناسداك دبي” للعقود المستقبلية


الشركة تهدف إلى اجتذاب عملاء خليجيين ومصريين ودوليين للتداول عبرالمنصة المتسارعة النمو

الانضمام إلى منصة عقود الأسهم المستقبلية يمثل جزءاً من الخطة التوسعية للشركة

انضمت شركة نعيم للأسهم والسندات لمنصة ناسداك دبي لعقود الأسهم المستقبلية بصفتها عضواً في السوق، لكي تربط عملائها الإماراتيين والمصريين والدوليين بالسوق المتسارعة النمو.

وتعد نعيم للأسهم والسندات التابعة لشركة نعيم القابضة وهي أحد أبرز البنوك الاستثماريةفي المنطقة، والتى تمتلكخبرة ومعرفة كبيرتين بمايدعم تداول العقود المستقبلية من جانب مختلف شرائح المستثمرينبما في ذلك المؤسسات وكبار المستثمرين والأفراد.

وقال يوسف الفار، رئيس مجلس إدارة شركة نعيم للأسهم والسندات: “يعتبر الكثير من عملائنا عقود الأسهم المستقبلية لدى ناسداك دبي أدوات مثالية للتحوط ضد مخاطر محافظهم الاستثمارية، أو مؤشراً لاتجاه أسعار الأسهم ونتطلع قدماً لجذب عملاء جدد من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن أوروبا والولايات المتحدة للتداول في سوق العقود المستقبلية، وذلك في إطار خطتنا التوسعية لتطوير أنشطة الوساطة.”

وتأسست شركة نعيم للأسهم والسندات في الإمارات العربية المتحدة فيعام 2005، وجذبت عملاء من كبار المستثمرين في الأوراق المالية الإقليميةوالعالمية. وقد حصلت على رخصة من هيئةالأوراقالماليةوالسلع في عام 2014 لتقدم لعملائها خدمات أسواق الأسهم الأجنبية، وارتفع تصنيف شركة نعيم للوساطة في مصر إلى المرتبة الخامسة بعد استحواذها مؤخراً على شركة التوفيقالماليةللسمسرة، ووصلت حصتها السوقية في 2016 إلى 4.9%.

ومن جانبه قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: “يعزز انضمام نعيم للأسهم والسندات من إمكانياتالسوق بصورة كبيرة فيما يتعلق بالنطاق الجغرافي وإمكانية وصول العملاء، وذلكفي الوقت الذي نستعد فيه لإجراء المزيد من التوسعات في منصتنالتداول العقود المستقبلية،كما يعزز الروابط الوثيقة القائمةبين أسواق رأس المالفيالإمارات العربية المتحدة ومصر.”

وقد بلغ حجم تداول العقود المستقبلية لدى ناسداك دبي 653,471عقد منذ افتتاحها في 1 سبتمبر 2016، في حين تشهد قيمة تداول هذه العقود ارتفاعاً بصفة شهرية.

وتتألف السوق حالياً من عقود مستقبلية للأسهم المفردة لتسع شركات رائدة مدرجة في الإمارات، وهي: إعمار العقارية، دي اكس بي انترتينمنتس، بنك أبوظبي التجاري، الدار العقارية، أرابتك القابضة، موانئ دبي العالمية، بنك دبي الإسلامي، مجموعة اتصالات، وشركة الاتحاد العقارية.

وتعتزم البورصة التوسع في نطاق العقود المطروحة لتشمل العقود المستقبلية على الأسهم المدرجة في البورصات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن العقود المستقبلية المستندة إلى مؤشرات الأسهم وعقود خيارات الأسهم.

وتعد نعيم للأسهم والسندات سابع شركة وساطة تنضم لسوق العقود المستقبلية.

أما ناسداك دبي فهي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

أما شركة نعيم للأسهم والسندات فقد تأسست في الإمارات العربية المتحدة عام 2005 ، وحصلت نعيم للأسهم والسندات على ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع لتزاول أعمالها في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي وناسداك دبي، وتعتمد الشركة على الخبرات العملية و المعرفة الواسعة بالتداول في الأوراق المالية لتزود عملائها بخدمة رفيعة المستوى، ويتولى توجيه عملياتنا إدارة لديها من الخبرة ما يزيد عن 20 عاماً في المجال المالي،وحاليا تزاول نعيم للأسهم والسندات أعمالها من خلال فرعيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/18/961823