منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل: 4.5 مليار جنيه تمويل البنك الأوروبى للتنمية بمشروعات السكة الحديد والمترو


قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل، إن البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار EBRD يمول عدداً من مشروعات السكك الحديدية والمترو بقيمة 4.5 مليار جنيه.
واجتمع صباح اليوم وزير النقل مع السيدة جانيت هاكمان الممثل المقيم الجديد بالقاهرة للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والتى أفادت بأن مقر البنك فى القاهرة أصبح مسئولاً عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
واستعرض الوزير مشروع تمويل 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمبلغ 126 مليون يورو والموقع بتاريخ 21 من مايو 2014 البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.
ولفت إلى دراسة العروض الفنية المقدمة من 5 شركات فى الوقت الحالى، بالتنسيق مع استشارى المشروع وهو أحد المكاتب الدولية.
وتناولت المباحثات التعاون فى مجال مترو الأنفاق، خاصة مشروع توريد عدد (13) قطار للخط الثانى لمترو الأنفاق حيث سبق وان تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع مع البنك الدولى الأوروبى بقيمة 100 مليون يورو ولقد وافق البرلمان على هذه الاتفاقية.
ناقش الطرفان عدداً من الموضوعات المشتركة بالكامل لتعظيم مستوى التعاون الحالى مع جمهورية مصر العربية، حيث تم مناقشة موضوع الدراسات الاستشارية الخاصة بمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر والذى تم بالفعل اعتماد مبلغ 1.8 مليون يورو لإجراء هذه الدراسات وكذلك مناقشة اقترح البنك الأوروبى لتوفير موارد إضافية من الصندوق العالمى للبنية التحتية (GIF) لعمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع انشاء وصلة بين المناشى ومدينة السادس من اكتوبر.
عرض البنك اثناء الاجتماع الاستعداد لتمويل شراء جرارات جديدة للسكك الحديدية وكذلك عملية تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461347303 601329 476 259636 3
حريق باحد القطارات بمحطة مصر

https://www.alborsanews.com/2017/01/19/962176