منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأعلى للصناعات النسيجية” و”تحديث الصناعة” ينجزان مخططات “مدينة النسيج” فبراير المقبل


قاسم: المشروع يقام على 306 أفدنة بالتعاون مع شركات صينية وطرح الأراضى بـ «حق الانتفاع»
يسعى المجلس الأعلى للصناعات النسيجية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة الانتهاء من مخططات إقامة مدينة النسيج بالمنيا خلال فبراير المقبل.
قال محمد قاسم، نائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، إن المدينة مخطط إقامتها على 306 أفدنة بالتعاون مع شركات صينية فى منطقة المطاهرة الصناعية بمحافظة المنيا.
وأشار قاسم إلى أن المدينة ستطرح بنظام حق الانتفاع على المستثمرين المصريين والصينيين.
أضاف أن المناقصة التى طرحها مركز تحديث الصناعة لاختيار أحد بيوت الخبرة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمدينة مطروحة للخبراء المحليين والأجانب ومن المقرر الانتهاء من وضع الدراسات الخاصة بالمدينة بنهاية الشهر المقبل.
وقال، إن المستهدف الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجهيزات وبدء التشغيل بعد 3 سنوات، وستشهد الفترة المقبلة تغطية المرافق للمدينة بأكملها، لأنها على رأس الأرض بالإضافة إلى التقسيم الداخلى وترفيق الأراضى والقطع وتقسيم المصانع بعد اختيار الجهة التى ستقوم بذلك.
وقال، إن مدينة الصناعات النسيجية بالمنيا هى عبارة عن نموذج، مستهدف تنفيذه فى 10 مدن أخرى وفقاً لرؤية الدولة، والعائد من إنشاء المدن المتخصصة هو توفير الخامات المستوردة من الخارج ويساهم فى تحسين الوضع التنافسى فى التصدير للشركات المصرية.
كان مركز تحديث الصناعة طرح مناقصة لاختيار بيت خبرة لإعداد دراسات الجدوى وإقامة مدينة للصناعات النسيجية بالمنيا.
وأشار قاسم إلى الاستعانة بالخبرات الصينية فى تنفيذ المدينة لأن الصين تنتج 50% من حجم إنتاج العالم وتصدر 40% من صادرات العالم، كما أنها بصدد تخفيض حجم الصناعة خلال الفترة المقبلة.
أوضح أن الهدف من إنشاء المدينة هو زيادة القدرة على الوفاء باحتياجات السوق المحلى، وستكون متخصصة فى إنتاج الغزول والأقمشة وقد يتم إضافة صناعة الملابس الجاهزة ولكن ليس فى المرحلة الأولى من التشغيل.
وقال إن صناعة الملابس والنسيج فى مصر تعتمد على 50% من مستلزماتها مستوردة من الخارج، لأن حجم الإنتاج المحلى لا يكفى الاحتياجات، وما يتم إنتاجه من الغزول والأقمشة بجودة رديئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/21/962918