منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إلكتروستار” ترفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 25% خلال 2017


قال محمد المنوفى، رئيس مجلس إدارة شركة إلكتروستار للصناعات الهندسية، إن الشركة تعتزم إضافة خط إنتاج جديد لزيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 25% وإطلاق مجموعة جديدة من الديب فريزر بأحجام وألوان مختلفة.
وأضاف أن الشركة تعتزم تشغيل الطاقات المعطلة والعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لشركة إلكتروستار 1500 قطعة يومياً، وتزيد إلى 2000 قطعة وقت الاستعداد للموسم الصيفى والتخزين.
وأكد «المنوفى» استمرار الشركة فى زيادة أسعار المنتجات لعام 2017؛ نظراً إلى ارتفاع سعر الدولار، والبنوك لا تدبر كامل احتياجات الشركات.
وكانت شركة إلكتروستار المنتجة للأجهزة الكهربائية رفعت أسعار منتجاتها بنسبة 5% للثلاجات والغسالات والبوتجازات والسخانات والديب فريزر بأنواعه عقب قرار تحرير سعر صرف الدولار مباشرة، وزيادة سعر المازوت فى 3 نوفمبر الماضي.
وكان «المنوفى» رهن نجاح تجربة تحرير سعر صرف الجنيه بتوفير العملة الصعبة فى البنوك للشركات، ويرى أن تحرير السعر خطوة كان لا بد منها وتأخرت لوصول السعر فى السوق السوداء لأكثر من 18 جنيهاً.
وقال «المنوفى»، إن سعر التعويم غالٍ، وإن البنوك هى المستفيدة من هذا القرار، مؤكداً أن الشركات تواجه فى 2017 نفس التحديات المتعلقة بسعر الدولار وزيادة الدولار الجمركى وضريبة القيمة المضافة والجدول التى تسهم فى رفع الأسعار.
وطالب «المنوفى» بتخفيض سعر الدولار عن المعدلات الحالية؛ لأنها لا تعبر عن القيمة الحقيقية للجنيه، مشيراً إلى أن قرار التعويم جاء نتيجة زيادة سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق السوداء على القيمة الحقيقية له.
وقال إن قطاع الأجهزة الكهربائية والهندسية يعتمد على نسب كبيرة من مدخلات الإنتاج المستوردة التى تفرض عليها جمارك بنسبة 40%، وبعد زيادة سعر الدولار الجمركى تتحمل الشركات تكاليف جمركية مرتفعة على الرغم أنها تدخل فى التصنيع، بالإضافة إلى زيادة أسعار البنزين والسولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/22/961132