“موبيكا” تستهدف مضاعفة صادراتها إلى 60 مليون جنيه العام الجارى


تستهدف شركة «موبيكا» للأثاث المكتبى تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الجارى.
قال محمد إسماعيل مدير قطاع التسويق بالشركة، إن «موبيكا» تتجه للتوسع فى صادراتها خلال عام 2017 مستهدفة الوصول إلى حجم صادرات بقيمة 60 مليون جنيه، مقابل 30 مليون جنيه فى 2016.
أضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تستهدف تحقيق إجمالى مبيعات محلية بقيمة 700 مليون جنيه متضمنة مبيعات الأثاث وكسوة وكراسى السيارات.
أوضح إسماعيل، أن الشركة حققت خلال العام المنتهى 66% من خطتها حيث كانت تستهدف مبيعات بقيمة 800 مليون جنيه، إلا أنها فى عام 2017 تركز على زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة.
أشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى دول أفريقيا وتنتظر معرض «فيرنكس» للأثاث المقرر إقامته مطلع فبراير المقبل، للوصول إلى عدد أكبر من العملاء.
وتصدر «موبيكا» إلى إماراتى دبى وأبوظبى بدولة الإمارات ودول السعودية وأوغندا وكينيا ويصل رأس المال المصدر للشركة 150 مليون جنيه، وتمتلك مصانع بمنطقة أبورواش، تصل طاقتها الإنتاجية إلى 4 آلاف وحدة مكتبية فى الشهر.
وقال إسماعيل، إن عام 2017 سيشهد زيادة فى الإنتاج من خلال إحلال وتجديد بعض خطوط الإنتاج الحالية.
أضاف أن الشركة تنتظر توقيع عقود توريدات لعدد من البنوك منها الأهلى وقطر الوطنى بقيمة تتراوح بين 20 و30 مليون جنيه، وجامعة زويل بقيمة 60 مليون جنيه، وعدد من المستشفيات والجامعات، ومن المنتظر الانتهاء من توقيع العقود.
أوضح إسماعيل، أن عدم استقرار سعر صرف الدولار أهم تحديات العام الحالى وتابع «نأمل أن يستقر السعر فى الفترة المقبلة».
أشار إلى أن أسعار الخامات والمستلزمات تتغير أسبوعيًا بنسب زيادة تصل 30% ما يصعب من قدرة الشركة على تحديد التكاليف رغم حرصها على الدخول فى عدد أكبر من المشروعات.
وقال، إن الشركة تقوم بإعلان سعر البيع بالدولار والتحصيل من العملاء بما يعادله بالجنيه، لتفادى تغير سعر الصرف.
أضاف أن «موبيكا» تلتزم بالعقود التى توقعها ولا تقوم بتعديل الأسعار إلا فى حالة تغير سعر الدولار قبل شراء الخامات.
وبدأت شركة موبيكا عملها عام 1976 من خلال أول مصانعها للأثاث المكتبى فى منطقة أبو رواش الصناعية وفى 2004 توسعت بإقامة 15 مصنعًا على مساحة 280 ألف متر مربع، لتشمل الأثاث المكتبى والطبى والتعليمى والأثاث الخاص وبعض معدات السيارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/01/22/961854