منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“سيسكو” تضاعف الاستثمارات بعد زيادة مشروعات الحكومة فى 2017


«الجوهرى»: نسعى لتقديم خدمات الاستشارات الفنية لجهات الدولة والشركات
تستهدف شركة «سيسكو» مضاعفة استثماراتها بالسوق المحلى خلال العام الجارى، مدفوعة بتنفيذ عدد كبير من المشروعات بالقطاع الحكومى، وتقديم خدمات جديدة منها الاستشارات الفنية لعملائها.
قال المهندس أيمن الجوهرى، المدير العام لشركة سيسكو مصر وليبيا، إن الشركة ستضاعف حجم استثماراتها لتنفيذ عدد كبير من المشروعات بالقطاع الحكومى، ومنها تشغيل خدمات الجيل الرابع، وتقديم الخدمات للعاصمة الإدارية الجديدة والمناطق التكنولوجية، بجانب المشروعات التى تستكملها، حالياً، مع عملائها.
أضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تعتزم تقديم خدمات الاستشارات الفنية خلال الوقت الحالى لجميع شركائها بالقطاع الخاص والهيئات والجهات الحكومية التى تتعامل معها.
أوضح «الجوهرى»، أن الشركة تنفذ، حالياً، حزمة من المشروعات مع القطاعات البنكية والاتصالات والصحة والتعليم والبترول والسياحة.
وخصصت «سيسكو» جزءاً من استثماراتها بقيمة 10 ملايين دولار خلال العام الجارى لصالح صندوق استثمار «Algebra Venture» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
أشار «الجوهرى» إلى أن الاستثمارات تستهدف الحصول على منتجات وحلول تكنولوجية جديدة من هذه الشركات؛ لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة.
واعتبر أن الفترة الراهنة تمثل فرصة كبيرة أمام شركات البرمجيات والحوسبة السحابية المحلية لزيادة تصدير منتجاتها إلى السوق الخارجى، وجذب العملة الصعبة، خاصة بعد تخفيض قيمة الجنيه.
وقال إن أبرز الفرص الاستثمارية بالقطاع خلال 2017 هو كثرة المشروعات الحكومية التى يتم الإعلان عنها، وتمثل فرصاً أمام جميع الشركات للمشاركة فيها سواء منفردة أو من خلال تحالفات، بجانب استقرار الحالة الاقتصادية الذى سيسهم فى زيادة ثقة المستثمرين.
وتوقع «الجوهرى» تراجع إنفاق العملاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل عام نتيجة ارتفاع سعر الدولار، وتراجع القوة الشرائية للمستهلك، وسيؤثر انخفاض الإنفاق بشكل أكبر على قطاع أجهزة الهارد وير والماكينات وغيرها.
أضاف أن توقف حلول خدمات الاتصالات المقدمة للقطاع السياحى والفندقى وخاصة فى المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، أما فنادق القاهرة والإسكندرية فلم يتوقف العمل بها، خاصة أن نشاطها قائم على المؤتمرات واستقبال وفود رجال الأعمال.
أشار «الجوهرى» إلى أن استمرار تذبذب سعر صرف الدولار أمام الجنيه سيعد أبرز تحديات قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/22/962241