منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الاتصالات” تستهدف تطوير قواعد البيانات وتصنيع الهواتف محلياً خلال 2017


المهندس ياسر القاضى لـ«البورصة»:
مفاوضات مع خمس شركات عالمية للتصنيع والاعتماد على المناطق التكنولوجية
مراكز البريد ستوفر خدمات الشهر العقارى والمرور والأحوال المدنية والتموين والبطاقات
وضعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطة استراتيجية للعام الجارى، تتضمن استكمال التوسع بالمناطق التكنولوجية، وتوطين التكنولوجيا فى أنحاء الجمهورية، وتشجيع تنمية صناعة الإلكترونيات فى مصر.
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إن الوزارة لديها استراتيجية للتدريب وصقل المهارات التكنولوجية، وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين.
أضاف أن استراتيجية تنمية صناعة الإلكترونيات تأتى فى إطار مبادرة تنمية صناعة الإلكترونيات فى مصر التى تهدف إلى تحويل مصر لمركز ومصنع إقليمى وعالمى للأسوق الأفريقية والعربية والأوربية لتصميم وتصنيع الإلكترونيات المتطورة قبل نهاية 2030.
أوضح أن النصف الثانى من العام الجارى سيشهد إنتاج هواتف محلية من مصانع لشركات عالمية يجرى تدشينها حالياً فى منطقتى برج العرب وأسيوط التكنولوجيتين.
وقال «القاضى»، إن عدداً من الشركات الكبرى قررت التصنيع فى مصر وتوجد خمس شركات عالمية أخرى تتفاوض مع وزارة الاتصالات للتصنيع محلياً، والاعتماد على المناطق التكنولوجية.
أضاف أن تطوير قواعد البيانات وتحديثها وربطها بالرقم القومى للمواطن تأتى فى إطار حرص الدولة على توفير البيانات الدقيقة فى التخطيط لمشروعاتها المستقبلية، والاعتماد على أرقام صحيحة، وذلك من خلال التعاون بين الوزارة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.
أوضح أنه من المقرر استكمال مراحل تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات تقدم جميع الخدمات البريدية المتكاملة المميكنة وتعزيز خدمات الشمول المالى، والانتهاء من توفير خدمات استخراج بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد فى مختلف فروع البريد.
أشار إلى أن المرحلة الأولى للتطوير تضمنت 500 مكتب بريدى فى ديسمبر الماضى مع استحداث خدمات جديدة للمواطنين.
وقال إن مراكز البريد ستتيح العديد من الخدمات، منها البريد والتوثيق والشهر العقارى والمرور والأحوال المدنية والتموين والبطاقات.
أضاف أن الاتصالات تهتم بالمناطق التكنولوجية التى تعتبر أحد محاور التنمية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف جذب الاستثمار الأجنبى المباشر، ودعم الاقتصاد المحلى، وتوفير فرص عمل وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار.
أوضح أن الوزارة تخطط للانتهاء من المرحلة الأولى لمنطقتين تكنولوجيتين فى مدينتى بنى سويف والسادات خلال العام الجارى وإنشاء مدينة المعرفة على مساحة 300 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال «القاضى»، إن عدداً من المحافظات تقدمت بطلبات لوزارة الاتصالات لإنشاء مناطق تكنولوجية على أراضيها.
وحول خدمات «الجيل الرابع»، أشار إلى أن شركات المحمول ستحصل على الترددات وفقاً لجدول زمنى تم الاتفاق عليه بين الشركات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وسيبدأ تقديم الخدمة خلال العام الجارى.
أضاف أن ريادة الأعمال والابتكار ودعم شباب رواد الأعمال تأتى ضمن اهتمامات الوزارة للنهوض بالقطاع الذى تنامى خلال السنوات القليلة الماضية.
أوضح أن هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» تدعم الشركات الناشئة عبر مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال «تيك».
وقال إن الوزارة تسعى إلى نشر مراكز الإبداع فى المحافظات لدعم تهيئة بيئة الإبداع وريادة الأعمال واكتشاف المبدعين ورعايتهم ودعم تأسيس شركات واعدة.
أضاف أنه من المقرر استكمال العمل، وفقاً للمبادرة الرئاسية «علماء مصر المستقبل» التى تستهدف تدريب وتخريج 16 ألف متدرب سنوياً على 24 برنامجاً تدريبياً متخصصاً، بمجالات مختلفة فى تكنولوجيا المعلومات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


532.08 0.02%   0.11
14329.11 %   91.67
13613.82 -0.41%   -56.45
1375.07 -0.07%   -1.01

نرشح لك

كيف تشحن موبايلك بدون كهرباء؟

https://www.alborsanews.com/2017/01/22/962700