منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فورى” تسعى لزيادة عدد البنوك التى تتيح الدفع من خلال المحمول عبر الشركة إلى 15 بنكاً


الرئيس التنفيذ بالشركة:
الشركة تستهدف الوصول إلى 75 ألف ماكينة نقاط بيع خلال 2017
نستهدف زيادة تعاقدات الدفع الإلكترونى إلى 10 آلاف تاجر.. وتفعيل كامل لمنظومة شحن كروت الكهرباء مسبقة الدفع الربع الأول

قال أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة فورى للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة لديها خطة توسعية خلال العام الجارى، تهدف بالوصول إلى 75 ألف ماكينة نقاط بيع «P.O.S» عبر منافذ الشركة بدلاً من 62 ألف حالياً.
وأضاف لـ «بنوك وتمويل»، أن الخطة تركز على التوسع فى حجم المدفوعات عبر الهاتف المحمول، وزيادة عدد البنوك المتعاقدة مع «فورى» لتصل إلى أكثر من 15 بنكاً بنهاية العام الجارى بدلاً من 12 بنكاً حالياً.
وأوضح صبرى، أن بنوك الأهلى ومصر والتجارى الدولى والأهلى قطر الوطنى، وبنك الإسكندرية، وبنك أبوظبى الإسلامى وكريدى أجريكول، تمثل أبرز البنوك المتعاقدة مع الشركة لتقديم خدمة المدفوعات عبر الهاتف.
وذكر الرئيس التنفيذى، أن فورى تركز فى تطوير نظام المدفوعات عبر الإنترنت، وقبول المدفوعات إلكترونياً عبر المتاجر واستهداف 10 آلاف تاجر خلال 2017.
وقال إن الشركة بدأت تفعيل خدمة شحن الكروت مسبقة الدفع لعدادات الكهرباء بالتعاون مع شركة جنوب القاهرة، وتستهدف تعميم هذه الخدمة فى جميع أنحاء الجمهورية خلال الربع الأول.
وأضاف صبرى، أن أبرز الخدمات الحكومية التى تقدمها فورى هى سداد مصروفات الجامعات ومنها القاهرة وعين شمس وبنى سويف وخدمات سداد رسوم التراخيص والاستعلام عن قيمة الفاتورة الخاصة بالمخالفات المرورية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية.
وأشار إلى أن تطوير خدمات الدفع عبر الإنترنت يعتمد على تيسير بناء منظومة تيسر على التجار الانضمام إليها، عبر آليات تسهل زيادة استخدام الدفع عبر الإنترنت بين العميل والتاجر.
وعن توسعات الشركة خارج مصر، قال صبرى، إنه خلال العام الجارى على الأقل لا يوجد أى خطة للتوسع فى أسواق بلدان أخرى، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطة قد تكون موجودة فى المستقبل.
وأضاف صبرى، أن الشركة تركز حالياً داخل مصر، واستطاعت تطوير المنظومة بشكل كبير من ناحية الأمان والسرية بالتعاون مع المؤسسات التى تتعامل معها.
ذكر الرئيس التنفيذى لفورى أن الشركة تركز على الاستثمار أفقياً؛ وتم جذب استثمارات جديدة لضخها، بالإضافة إلى إطلاق خدمات جديدة للعملاء.
وأشار إلى أن الاستثمار فى التوسع الرأسى للشركة يستهدف زيادة وتحسين الخدمات والاستثمار الأفقى بزيادة عدد النقاط البيعية للتجزئة بجميع المحافظات.
وأوضخ أن «فورى» تسعى إلى زيادة خدماتها بمحافظات الصعيد والدلتا، ولديها أكثر من 400 مندوب بيع مسئول عن خطة الانتشار والتوسع فى مصر.
أضاف أن الشركة سوف تركز على زيادة عدد الخدمات للقطاعات الحكومية والبنكية والعمل على تطوير الخدمة المقدمة للعميل بصفة مستمرة، وتستهدف نمو المتحصلات بنسبة 100% عبر منافذها خلال 2017.
ويرى صبرى، أن سوق المدفوعات الإلكترونية جاذب للاستثمار، وجميع الشركات العاملة حالياً لاتغطى أكثر من 50% فقط من السوق.
وذكر الرئيس التنفيذى لفورى أن أبرز تحديات قطاع المدفوعات الإلكترونى، ارتفاع تكاليف التشغيل بنسبة تصل إلى 250% خلال العام الماضى، نتيجة ارتفاع سعر الدولار والذى أثر على زيادة سعر البنية التحتية اللازمة لتشغيل الخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/22/962998