منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العبوات الدوائية” تعتزم الطعن على حكم فسخ التعاقد مع “QNB للتأجير التمويلى”


المحكمة الاقتصادية تقضي بسداد 11.6 مليون جنيه تعويضاً بخلاف الفوائد

تعتزم شركة «العبوات الدوائية المتطورة» الطعن على الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بفسخ عقد التأجير التمويلى مع شركة «كيو إن بى الأهلى للتأجير التمويلى» وإلزام الأولى بسداد 57 قسطاً بواقع 11.6 مليون جنيه وعوائد تأخير بنحو 2% شهرياً.

قال محمود نصحى مدير علاقات المستثمرين بـ«العبوات الدوائية» المقيدة فى البورصة المصرية، إن الشركة تترقب استلام الحكم للاستئناف عليه، لعدم قدرتها على سداد المبلغ المطلوب منذ تحوّلها للخسارة.

أوضح أن رئيس مجلس الإدارة السابق، محمد عدلى رائف، قد تعاقد قبل وفاته فى 2012 على شراء ماكينات بقيمة 10 ملايين جنيه من خلال شركة QNB الأهلى للتأجير التمويلي، إلا أن الشركة لم تستغلها منذ ذلك التاريخ، لعدم جدواها الاقتصادية فى التشغيل، ولم تستطع سداد قيمة الأقساط بعد أن تحوّلت الشركة للخسارة فى 2014.

وقضت المحكمة الاقتصادية أمس الأول، بفسخ العقدين الموثقين بين «كيو إن بى الأهلى للتأجير التمويلي» و«العبوات الدوائية المتطورة» برقمى 10224، و11828، وتلخصت وقائع الدعوى أن «العبوات» لم تلتزم بسداد قيمة الأقساط المستحقة بواقع 57 قسطاً فى الفترة من 2012 حتى 2014، وألزمتها المحكمة بسداد 11.6 مليون جنيه، بالإضافة إلى فوائد التأخير.

وقال نصحى إن إدارة الشركة الحالية ستسعى لجدولة المبلغ والتصالح مع «كيو إن بى للتأجير التمويلي»، لاتخاذ قرار يرضى الطرفين، ويراعى خسائر «العبوات الدوائية المتطورة».

وكانت الشركة قد حققت صافى خسائر بلغت 57.5 مليون جنيه خلال 2015، مقابل خسائر بقيمة 8.8 مليون جنيه فى 2014.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية تكليف أشرف اسماعيل مراقب الحسابات، لإجراء فحص ميدانى للموقف المالى لشركة العبوات الدوائية المتطورة عن عام 2015.

يذكر ان الشركة تقدمت بدعوى قضائية فى ابريل 2016 ضد مجلسى الإدارة السابقين، وتحميلهما المسئولية عن الخسائر والمخاطر التى تعرضت لها.

وقالت الشركة إن قيمة المخالفات المالية التى تم رصدها بالميزانية تبلغ 60.2 مليون جنيه، فيما تبلغ مستحقات رئيس مجلس الإدارة السابق طرف الشركة نحو 27.3 مليون جنيه؛ وهو ما يغطى جزءاً من قيمة المخالفات.

وتعقد «العبوات الدوائية» عموميتها المقبلة، لمناقشة استمراريتها من عدمه، بعد تجاوز الخسائر أكثر من نصف رأس المال.

يبلغ رأسمال الشركة 89.8 مليون جنيه، مقسماً على 8.98 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، ويتداول السهم حول مستوى 2.8 جنيه.

وتجدر الإشارة أن نسبة 100% من أسهمها حرة التداول فى البورصة المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/22/963631