منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” و”مصر” و”CIB” تدير عملية توريق بقيمة 1.1 مليار جنيه لـ”كوربليس”


تولت بنوك «الأهلى المصرى» و«مصر» و«التجارى الدولى» إدارة وترويج إصدار سندات جديد لصالح شركة كوربليس للتأجير التمويلى.
وقال البنك الأهلى فى بيان له اليوم إن قيمة الطرح تبلغ مليارا و148 مليون جنيه، وتتولى البنوك الثلاثة دور مروج الاكتتاب وضامنى التغطية، على أن تقسم قيمة الإصدار على أربع شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين عام واحد وسبعة أعوام.
وأضاف البيان ان حصة البنك الأهلى فى الترويج وضمان التغطية تبلغ 456 مليون جنيه تعادل 40% من قيمة الاكتتاب، فى حين تبلغ حصة بنك مصر 382 مليون جنيه وحصة البنك التجارى الدولى 309 ملايين جنيه بما يعادل 33%، 27% على الترتيب.
وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن هذا الإصدار هو السادس الذى تقوم الشركة المصرية للتوريق بإعداده للطرح لصالح شركة «كوربليس للتأجير التمويلى»، فقد سبق طرح خمسة إصدارات بقيمة إجمالية تزيد على 7.2 مليار جنيه، كان آخرها الإصدار الذى تم طرحه من خلال ذات البنوك الثلاثة المشاركة فى الإصدار الحالى خلال ديسمبر 2015 بقيمة 802 مليون جنيه، حيث انتهت الشركة من سداد قيمة ثلاثة إصدارات بالكامل.
وأضاف منتصر أن البنوك الثلاثة طرحت السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة «الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى ميريس»، التى تراوحت تصنيفاتها بين «A – AA+» وبعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.
وأشار منتصر إلى أن شركة «كوربليس للتأجير التمويلى» تعد الشركة الأولى فى مجال إصدار سندات توريق لعقود التأجير التمويلى فى مصر.
وتأسست كوربليس عام 2004 لتلبى احتياجات الإنفاق التمويلى لجانب كبير من أصول الشركات، من بينها عمليات تمويل المعدات، الآلات والماكينات، نظم تكنولوجيا المعلومات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في البنك الأهلي المصري

العملة سعر الشراء سعر البيع

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/23/964833